الثورة اون لاين – ميساء الجردي:


في جلسته الثالثة للعام 2018 ناقش المجلس الأعلى للتعليم التقاني عدداً من المواضيع الطلابية والتعليمية الهامة المتعلقة بالمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي. وخلال الاجتماع الذي عقد مؤخرا أكد وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف على الشراكة والتعاون الدائم مع الوزارات المعنية لتطوير المناهج وأسس القبول في المعاهد التقانية بحيث تتوافق مع المستجدات العلمية والتقانية مشيراً إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمعاهد التقانية في هذا العام إلى أكثر من 6 آلاف طالب والذي جاء انسجاماً مع خطة التعليم العالي في دعم المعاهد التقانية . لافتا إلى أن الوزارة تدرس توظيف نسبة 10% من أوائل الخريجين في المعاهد التقانية منوهاً الى انه تم قطع مراحل مهمة في هذا المجال.
وخلال الجلسة أقر المجلس إعادة فتح فترة تسوية أوضاع الطلاب المنقطعين منذ العام 2010/2011 وحتى العام الدراسي 2017/2018 على أن يتم قبول طلبات التسوية حتى نهاية تشرين الثاني 2018. ووافق على استثناء مصابي الحرب من شرط العمر للقبول في المعاهد التابعة للمجلس الأعلى للتعليم التقاني وتشكيل لجنة مواءمة للاختصاص المطلوب القبول فيه.
هذا وقد حدد المجتمعون فترة تقديم طلب اعادة درجة الأعمال لتصبح 15 يوم من صدور نتائج المفاضلة العامة اعتباراَ من العام القادم . ووافقوا على قبول الطلاب الموفدين لصالح وزارة الدفاع وفق نظام التعليم العام.

 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث