ثورة اون لاين – ميساء الجردي:

أصدر مجلس التعليم العالي ضمن جلسته السادسة التي عقدها مؤخرا ثلاثة قرارات عمل من خلالها على تسوية بعض الأمور العالقة والخاصة بطلاب جامعتي حلب والفرات والسنة التحضيرية لمدينتي كفريا والفوعة.
وأكد المجلس في قراره رقم 274 على الموافقة على تسوية أوضاع طلاب جامعة الفرات المستضافين في الجامعات الأخرى والراغبين بالعودة إلى الجامعة الأم وفقا لما يلي: على أن يسمح لهم بالعودة في الفصل الدراسي الثاني. ويسمح للطالب الذي تم توطينة سابقا في الجامعات الأخرى بالعودة إلى الجامعة الأم في الفصل الثاني أو مع بداية العام الدراسي المقبل. وأن تطبق على الطالب المستضاف العائد إلى جامعته الأم قرارات مجلس التعليم العالي الناظمة للاستضافة. ولا يطالب طلاب السنة الأخيرة بإعادة المقررات المتماثلة في جامعتهم الأم التي سبق أن نجحوا فيها في الجامعة المضيفة.
ووافق المجلس في قراره رقم 273 على تسجيل الطلاب الذين عادوا إلى جامعة حلب في العام الدراسي الماضي بقرار مجلس التعليم العالي رقم 242 ، مع اعتماد المقررات المتماثلة التي نجح فيها طلاب السنة الأخيرة في جامعة حلب الذين كانوا مستضافين في الجامعات الأخرى. ومع حق الاحتفاظ بنتيجة الجزء العملي للمقررات غير المتماثلة التي تقدموا بها سابقا في حين كانوا ناجحين بها على أن يتقدموا بالمقررات النظرية على أساس الدرجة مئة.
وفي قراره 272 وافق مجلس التعليم العالي على فرز طلاب السنة التحضيرية من مدينتي كفريا والفوعة الحاصلين على الشهادة الثانوية السورية في عام 2016 وتم قبولهم كطلاب مستجدين في العام الدراسي الحالي، بإضافتهم إلى الأعداد المقبولة في كل من اختصاص وفق الحدود الدنيا ورغبة الطالب زيادة على العدد إذا حقق الحد الأدنى المطلوب للقبول في الاختصاص في الجامعة التي تقدم إليها. وفي هذه الحالة لا يحتسب الطالب من أعداد الطلاب المقبولين في الاختصاص في الجامعة.
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث