ثورة أون لاين - ميساء الجردي:
بمناسبة عيد المعلم وبرعاية مديرية تربية ريف دمشق أقامت مدرسة الأزروني في صحنايا حفلاً مركزياً لتكريم الطلاب الأوائل والمدرسين المميزين والطلاب المشاركين بالأولمبياد العلمي السوري بالتعاون مع فرع ريف دمشق لنقابة المعلمين. عن أهمية هذا اليوم حيث الاحتفالات تعم جميع المدارس في المحافظات السورية أشار مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج إلى أن تكريم المعلمين والطلبة الأوائل في المدارس لا يعادل ما قدمه هؤلاء من تعب وجهد خلال العام الدراسي، مشيدا بما قدمه المعلمون والمعلمات من تضحيات كثيرة واستشهد منهم الكثير دفاعا عن القيم والمبادئ وبقيت مدارسنا تقدم النور والعلم وتحارب الجهل والظلام ولا تزال أبوابها مشرعة بالرغم من قذائف الحقد والإرهاب.
وأكد فرج على ضرورة محاربة فكر التطرف والإرهاب الذي حاول دعاة الفكر التكفيري زرعه في عقول أبنائنا وهاهم أهالينا في الغوطة الشرقية يطالبون بخروج المجموعات الإرهابية وكلهم أمل أن يعودوا إلى حضن الوطن وأن يعود أبناؤهم إلى مقاعد الدراسة. وتوجه مدير تربية الريف بأسمى آيات الشكر والتقدير لجميع المعلمين في سورية وداعيا لهم للعمل بكل وفاء لأداء الأمانة تجاه الطلاب.
وتحدث الأستاذ موفق طليعة مدير مدرسة الأزروني عن أهمية هذا التكريم الذي هو جزء بسيط عما يقدمه المعلمون والطلبة في سبيل العلم والتفوق. و هو التكريم الثاني الذي تقيمه المدرسة لتعزيز الجد والاجتهاد لدى الطلاب وتشجيع التنافس بينهم مبينا أن التكريم يشكل حافزاً للطالب المكرم بحيث يدفعه لمزيد من العمل لكي يحافظ على مستواه وبقية الطلبة بحيث يعملون للوصول إلى التكريم.
وكشف طليعة على أن عدد الطلاب المكرمين هو 57 طالباً وطالبة وهو تكريم للطلاب الثلاثة الأوائل على كل شعبة وللطلاب الذين شاركوا بالألعاب الرياضية في كرة السلة وكرة القدم والشطرنج والطلاب الذين شاركوا في الاولمبياد العلمي السوري ووصلوا إلى مستوى القطر في مادتي الرياضيات والفيزياء. وقال: أنه وعلى الرغم من الأعداد الكبيرة في الصفوف يوجد في المدرسة نسبة لا بأس بها من الطلاب المتفوقين ففي العام الماضي تخرج من مدرستنا 22 طالباً إلى السنة التحضيرية وعدد كبير في الاختصاصات الهندسية ولدينا طالبان من الفرع الأدبي كانوا من العشرة الأوائل على مستوى المحافظة.
يتضمن الحفل فقرات فنية وفقرات رياضية ويوجد تكريم لطلاب تفوقوا بمادة اللغة الفرنسية وقدموا مسرحية على مستوى المحافظة والتكريم هو عبارة عن شهادات وهدايا لكل طالب أول من الصفوف الستة
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث