ثورة اون لاين – ميساء الجردي:
عقد المجلس الأعلى للتعليم التقاني اليوم جلسته الأولى للعام الدراسي 2017/2018 برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف رئيس المجلس .
وأكد السيد الوزير على أهمية الاطلاع بالدور الهام للمعاهد التقانية في إعادة الاعمار في المرحلة المقبلة والعمل على وضع قواعد اعتمادية للمعاهد التقانية يتم من خلالها تقييم البنى التحتية للمعاهد ومدى ملائمتها للعملية التعليمية بما يحقق المستوى المناسب لتلبية سوق العمل.
منوها إلى ضرورة أن يأخذ القطاع الخاص دوره في عملية التنمية وان يكون شريكاً أساسيا مع القطاع العام في تأسيس شراكات متطورة من حيث التدريب والمشاركة في توصيف الخريجين .
ناقش المجلس أوضاع المعاهد التقانية التابعة للجامعات ولعدد من الوزارات وشؤون الطلاب فيها واتخذ بشأنها جملة من القرارات سمح من خلالها للطلاب العرب والأجانب من حملة الثانوية المهنية التسجيل في المعاهد التقانية وفق نسبة محددة. ووافق على توحيد وأتمتة الوثائق والشهادات الصادرة عن المعاهد التقانية ووضع اللصاقة الامنية على مصدقة التخرج والشهادات والعمل على إجراء أرشفة كاملة لتلك الوثاثق . ووافق المجلس على على معالجة أوضاع طلاب معاهد حماة الذين غيروا قيدهم وفقا لشروط القيد واتخاذ الإجراءات المطلوبة بالمخالفين. كما تمت الموافقة على تسوية أوضاع الطلاب الأوائل في المعهد التقاني للحاسوب بالرقة للعام الدراسي 2013/2014.

 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث