آخر تحديث


General update: 28-02-2017 18:32

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

السابق التالي

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل تعتقد أن انتصارات الجيش في حلب ستعجل بهزيمة المشروع الإرهابي ضد سورية

نعم - 90.5%
لا - 9.5%
لاأعلم - 0%

أعلام سوريون

السابق التالي

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

بحث الدكتور عاطف النداف وزير التعليم العالي مع ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية إليزابيث هوف سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال دعم مشافي التعليم العالي بالتجهيزات وتأمين الأدوية الضرورية الخاصة بالأمراض السرطانية والتخدير.

وأشار الوزير النداف إلى أن المشافي التعليمية وعددها 14 مشفى قدمت خلال العام الماضي نحو خمسة ملايين خدمة علاجية و75 ألف عملية جراحية واستقبلت مليون حالة إسعافية وجميعها مجانية.

ولفت النداف إلى أن الوزارة اتخذت خطوات إجرائية لسد النقص الحاصل في الكوادر الطبية من خلال زيادة عدد القبول لطلاب الدراسات العليا في اختصاصات طب الطوارئ والعناية المشددة والتخدير إلى جانب العمل على إنشاء مراكز متخصصة بالإصابات والتشوهات التي حدثت نتيجة الحرب على سورية.

من جانبها أشارت هوف إلى ضرورة إيجاد استراتيجية موحدة لإعادة تأهيل المشافي المتضررة لافتة إلى أن المنظمة “رفدت المشافي التعليمية خلال السنوات الخمس الماضية بأجهزة طبية حديثة وعملت مؤخرا على تأهيل قسم الاسعاف والطوارئ في مشفى المواساة بكلفة وصلت إلى 369 ألف دولار كما تعمل على تجهيز مشفى مسبق الصنع في حمص”.

حضر اللقاء الدكتور حسن الجبه جي معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية ورامي كوجان مدير التخطيط واحمد رحال مدير المشافي بالوزارة.

المصدر-سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا