ثورة أون لاين:

دعت وزارة التعليم العالي الطلاب المقبولين في مفاضلة منح الجامعات الخاصة “المرحلة الأولى” للعام الدراسي 2016-2017 إلى تثبيت قبولهم في مراكز التسجيل المحددة في إعلان المفاضلة بدءا من اليوم ولغاية يوم الاثنين 9-1- 2017 مؤكدة أن كل طالب لم يثبت قبوله في هذه الفترة يعتبر مستنكفا.

وبينت الوزارة في إعلانها أن على الطالب المرفوضة رغباته في “المرحلة الأولى” ولا يرغب بالاستمرار بمفاضلة “المرحلة الثانية” أن يقدم طلب استنكاف في مراكز التسجيل المحددة خلال الفترة المذكورة.

ولفتت إلى أن كل طالب قبل في المنحة نتيجة المفاضلة النهائية “المرحلة الثانية” يرقن قيده في الجامعة الحكومية إذا كان مسجلا فيها ولا يحق له التسجيل في الجامعة الحكومية إذا كان قبل فيها ولم يسجل بعد.

وكانت الوزارة أعلنت الخميس الماضي النتائج الإسمية لمفاضلة منح الجامعات الخاصة السورية للعام الدراسي 2016-2017 التي أعلنت عنها في الـ 22 من تشرين الثاني الماضي مبينة الحدود الدنيا للفرعين الأدبي والعلمي.

تواصل قبول طلبات الانتساب لمفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارة والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي

وتواصل مراكز التسجيل المعتمدة في الجامعات السورية قبول طلبات الانتساب لمفاضلة الدراسات العليا الماجستير لكليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندستين المعلوماتية والمعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي للعام الدراسي 2016-2017 حتى الخامس من الشهر الجاري.

وكانت وزارة التعليم العالي أعلنت في الرابع عشر من الشهر الماضي عن هذه المفاضلة للطلاب السوريين ومن في حكمهم من خريجي الجامعات السورية الحكومية عام وموازي والجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية موازي.

وأصدرت الوزارة ملحقا لإعلان المفاضلة سمحت بموجبه للطلاب من حملة الإجازة في الطب بدرجة مقبول من جميع الجامعات حكومية وخاصة وغير سورية بالتقدم إلى اختصاصات التخدير والانعاش والعناية المشددة والتصوير الطبي والتشخيص الشعاعي وطب الطوارئ فقط شريطة توافر الشروط الأخرى الواردة بإعلان المفاضلة.

وبينت الوزارة أن الطلاب الحاصلين على الإجازة في الهندسة المعمارية يتقدمون برغباتهم لاختصاصات الماجستير لكلية الهندسة المعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي ببطاقة مفاضلة واحدة.

المصدر-سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث