ثورة أون لاين:
كشف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الفريق فاليري غيراسيموف أن عسكريين من الأمريكيتين وأوروبا الغربية ودول الشرق الأوسط يقودون التنظيمات الإرهابية في سورية.

وأشار غيراسيموف في اجتماع لكوادر وزارة الدفاع الروسية اليوم في موسكو إلى أنه “تم تدريب هياكل قيادة الإرهابيين في معسكرات خاصة تحت إشراف مدربين غربيين من دول الشرق الأوسط وأوروبا الغربية والأمريكيتين وان ضباطا من القوات الخاصة في هذه البلدان كانوا يرأسون الارهابيين مباشرة ويعملون معهم في العديد من الحالات”.

وبين غيراسيموف أنه خلال العامين الماضيين “تم تدمير تشكيلات الارهابيين في أهم المناطق وفتح طرق المواصلات الأساسية” مشيرا إلى أن التنظيمات الإرهابية كانت مجهزة تجهيزا جيدا بالاسلحة والمعدات العسكرية وكان بحوزتهم نحو 1500 دبابة وعربة مدرعة وأكثر من 100 ألف بندقية ومدافع هاون ضبطت من قبل القوات السورية إضافة إلى إمدادهم بالذخيرة باستمرار من الخارج.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى انه منذ بدء مشاركة روسيا في الحرب على الإرهاب بسورية قبل نحو عامين “تم القضاء على أكثر من 54 ألف إرهابي من بينهم 2800 إرهابي من روسيا الاتحادية و1400 آخرون من الدول المجاورة لها”.

وتأتي مشاركة روسيا في الحرب على الإرهاب بناء على طلب من الحكومة السورية في أيلول عام 2015 وتم خلال هذه الفترة إلحاق خسائر كبيرة بالتنظيمات الإرهابية التكفيرية.

Share