آخر تحديث


General update: 24-05-2017 09:54

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة اون لاين:

أعلنت الجمعية الفلكية السورية أنه وفقا للحسابات الفلكية التي تقوم بها فإن يوم السبت الموافق للسابع والعشرين من أيار الجاري هو أول أيام شهر رمضان للعام 1438 هجري.

وفي تصريح لـ سانا أوضح الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية أن هلال شهر رمضان يولد يوم الخميس 25-5-2017 الساعة 22ر46ر22 مساء الساعة الثانية عشرة إلا ربع ليلا بينما تغرب الشمس يوم الجمعة الموافق للتاسع والعشرين من شهر شعبان عند الساعة 42ر34ر19 بينما يغرب القمر عند الساعة 24ر17ر20 أي أن القمر يغرب بعد الشمس بنحو 42 دقيقة اثنين وأربعين دقيقة.

وأشار العصيري إلى أنه تمكن رؤية الهلال باستخدام التلسكوبات فقط وغير مستحيلة بالعين المجردة ويعتمد هذا على صفاء الجو مبينا أن جلسة التماس الهلال ستكون يوم الجمعة 26-5-2017 عبر التلسكوبات في مرصد الجمعية لنقلها عبر شاشة عملاقة لمن يرغب بالمتابعة من مكان الرصد وسيتم نقلها عبر وسائل الإعلام.

وجدد العصيري التأكيد أن الجمعية ليست صاحبة القرار أو الجهة المخولة بتحديد بداية الأشهر الهجرية في بلدنا وأن هذا الامر عائد إلى القاضي الشرعي الأول بدمشق دون غيره وتعتبر هذه الدراسة مشاركة علمية تساعد القاضي الشرعي الأول بدمشق على اتخاذ قراره المناسب من الجانب الشرعي والعلمي.

المصدر-سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الان

 

 

 

    مقتل الارهابي المدعو"علاء الرحمون"  أحد المسؤولين الميدانيين في فصيل "جيش النصر "  بطلق ناري من قبل مجهولين في بلدة "كفربطيخ" في ريف إدلب


    درعا: إصابة قائد ما يسمى الفرقة 46 الارهابية التابعة للمجموعات_المسلحة بعد استهداف سيارته بعبوة ناسفة على كفر_شمس - عقربا تبعها تفجير ثانِ عند قدوم سيارات الإسعاف أسفر عن إصابة 3 عناصر أخرى من المجموعات الارهابية .

 
 




 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا