آخر تحديث


General update: 29-04-2017 09:49

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل ترى في العدوان الأمريكي على سورية انتقاماً لاسرائيل لإسقاط الطائرة الإسرائيلية من مطار الشعيرات

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة اون لاين :
أكد علماء من جامعة مازاريك التشيكية أن أجسام الرجال في منطقة البلقان تحوي على موروثات وطفرات جينية تعود لإنسان العصر الحجري.

و في المقال الذي نشرته مجلة Royal Society Open Science قال العلماء: "بينت أبحاثنا أن أجسام الذكور الذين يقطنون في مناطق من كرواتيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود، تحوي على طفرة نمو جينية كانت توجد لدى إنسان العصور الحجرية".

وأوضحوا أنهم توصلوا لتلك النتائج بعد المسح البيولوجي الذي أجروه على سكان تلك المناطق، حيث بين المسح الذي شمل أكثر من ثلاثة آلاف شاب في المناطق الجبلية في البوسنة والهرسك، أن متوسط طول الشباب هناك يبلغ 181.2 سم، وفي بعض المناطق في الهرسك وصل متوسط الطول إلى 183.4 سم، وكذلك كانت الحال بالنسبة للشباب الذين يقطنون في بعض مناطق كرواتيا وصربيا والجبل الأسود.

وأشاروا إلى أن الطفرة الجينية القديمة "I-M170"، والتي تنتقل للأبناء عن طريق الآباء، هي المسؤولة عن طول الشباب في تلك المناطق، فتلك الطفرة موجودة في أجسام 70% من الرجال الذين يقطنون في جبال البوسنة والهرسك، كما تم العثور عليها في أجسام 63% من رجال كرواتيا.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الطفرة اكتشفت في أجسام الذكور الذين عاشوا في مناطق جنوب إيطاليا قبل قرابة 33 ألف عام، وكانت مسؤولة عن طول القامة وضخامة أجسادهم حينها.

المصدر:وكالات

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 
 
 
 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا