ثورة أون لاين:

لليوم السادس على التوالي تواصل مدن الضفة الغربية وغزة المواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في العديد من نقاط التماس احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.
واندلعت مواجهات صباح اليوم على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم ومفرق بيت عينون بالإضافة إلى حدوث مواجهات بين الطلبة والاحتلال قرب بلدة تقوع شرق المحافظة.
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن 8 من الطلبة أصيبوا إصابات مختلفة جراء إطلاق الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.

وفي مدينة الخليل وقعت مواجهات في مخيم العروب وبلدة سعير بعد اعتداء جنود الاحتلال على طلبة مدرسة واعتقال أحدهم قرب المسجد الإبراهيمي.

ونظم طلبة مدارس قرية الشيوخ مسيرة إلى حاجز بيت عينون للاشتباك مع قوات الاحتلال.

وفي سلفيت قالت وسائل إعلام عبرية إن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن ضد الجنود ووصفت إصابته بالخطيرة
وأعلن الاحتلال عن اعتقال شابين قرب مستوطنة "هار براخا" جنوب نابلس بزعم حيازتهما سكاكين.

وفي طولكرم شمال الضفة الغربية أصيب 5 شبان بالرصاص المطاطي و3 بالاختناق خلال مواجهات اندلعت في محيط جامعة خضوري في طولكرم.

كما قام شبان برشق قوات الاحتلال بالحجارة عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
وفي قطاع غزة أعلنت وزارة الصحة سقوط شهيدين بعد قيام طائرة استطلاع باستهداف دراجة نارية في قرية المنشية شمال القطاع.
وتوجه عدد من الشبان إلى السياج الحدودي للمنطقة الشرقية وشمالي القطاع وأشعلوا الإطارات المطاطية قبل أن يطلق الجنود المتمركزون في أبراج المراقبة النار ما أدى إلى إصابة 4 شبان أحدهم بقنبلة غازية في الرأس.
وقالت مصادر في وزارة الصحة إن حالة الشاب الذي تعرض لإصابة في الرأس خطيرة.
من جانبها أوضحت عراب الفقهاء، المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان أن طواقم الهلال "تعاملت مع 13 إصابة منهم 7 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و4 بالغاز السام المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت ظهر اليوم في منطقة جامعة خضوري بطولكرم بالضفة الغربية المحتلة".

وعلى صعيد حصيلة الشهداء والإصابات في اليوم السادس من المواجهات قالت وزارة الصحة إن عدد الإصابات في القدس المحتلة والضفة الغربية بلغ أكثر من 1396 إصابة بينها 33 بالرصاص الحي و323 بالرصاص المطاطي و 998 باستنشاق الغاز المسيل للدموع.

ولفتت الصحة إلى أن 24 فلسطينيا تعرضوا لإصابات مختلفة بفعل الضرب والاعتداءات المباشرة من قوات الاحتلال بالإضافة لإصابات بالحرق والدهس.
وفي قطاع غزة بلغت حصيلة الإصابات حتى صباح الثلاثاء 382 بينها 85 بالرصاص الحي و14 إصابة بالرصاص المعدني المغلَّف بالمطاط بالإضافة إلى 235 مصابا باستنشاق الغاز بينهم طفلة تبلغ من العمر 6 أشهر.
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث