آخر تحديث


General update: 25-02-2017 18:39

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل تعتقد أن انتصارات الجيش في حلب ستعجل بهزيمة المشروع الإرهابي ضد سورية

نعم - 90.5%
لا - 9.5%
لاأعلم - 0%

أعلام سوريون

السابق التالي

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

أطلقت في دائرة المعلوماتية بمديرية صحة حماة اليوم تجربة الفيديو "كونفيرنس" عبر الإنترنت بين فرع جامعة البعث بحماة ومديرية الصحة.

وذكر عميد كلية الطب البشري الثانية في جامعة البعث الدكتور أيمن صباغ في تصريح لمراسل سانا أن هذه التجربة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى التعليم العالي في سورية تهدف إلى الاتصال عن بعد بالمراكز التعليمية في جميع أنحاء سورية والربط عبر الشبكة بين جميع الكليات الطبية والمراكز الصحية التعليمية والمشافي التعليمية ونقابة الأطباء وتحقيق التكامل بين الجهات العلمية الصحية والجهات الخدمية في وزارة الصحة وتأمين التواصل وتطوير العمل وتوفير الوقت واختصار نفقات السفر.

وبين الصباغ أن هذه الخطوة تأتي في إطار الإجراءات التنفيذية للاتفاقية الموقعة بين وزارتي الصحة والتعليم العالي والتي كان من ثمارها افتتاح كليتي الطب والتمريض ومعهد الخدمات الطبية الطارئة بحماة والشراكة بين مديرية الصحة وفرع جامعة البعث في تدريب طلاب الكليات الطبية والدراسات العليا في الهيئات العامة المستقلة ومشافي مديرية الصحة تمهيدا لاعتمادها كمشافي تعليمية وكذلك التعاون مع كلية طب الأسنان والنقابات الطبية في المحافظة.

وتتم تقنية الفيديو "كونفيرنس" باستخدام الإنترنت من خلال تركيب كاميرات بدقة عالية في نقل الصوت والصورة وبالتالي التفاعل بين أشخاص موجودين في مكانين مختلفين.

المصدر: سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا