آخر تحديث


General update: 24-01-2017 17:17

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل تعتقد أن انتصارات الجيش في حلب ستعجل بهزيمة المشروع الإرهابي ضد سورية

نعم - 90.5%
لا - 9.5%
لاأعلم - 0%

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

السابق التالي

باب مرصود

 

ثورة أون لاين :

وزير الخارجية الأميركي جون كيري يتحدث إلى مجموعة من المعارضيين السوريين عن كيفية متابعة واشنطن لقيام ونمو داعش على أمل أن يجبر ذلك الرئيس الأسد على التفاوض، ولكن ما حصل كان مغايراً.

كيري "سبب الدخول الروسي إلى سوريا هو أن داعش كان يزداد قوة"
تحدث وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى مجموعة من المعارضيين السوريين عن كيفية متابعة واشنطن لقيام داعش ونموّه على أمل أن يجبر ذلك الرئيس الأسد على التفاوض.
وفي تسريب صوتي كانت قد نشرته النيويورك تايمز في 30 أيلول / سبتمبر الماضي، أعرب كيري عن إحباطه بسبب عدم تمكنه من إنهاء الأزمة السورية. كان ذلك خلال لقاء في الأمم المتحدة في 22 أيلول / سبتمبر مع معارضين سوريين مباشرة بعد انهيار وقف لإطلاق النار تم التوصل ليه في حلب.
كيري أوضح أن سبب الدخول الروسي إلى سوريا هو أن داعش كان يزداد قوة، وكان يهدد بإمكانية الدخول إلى العاصمة دمشق.
وأضاف "رأينا أن قوة داعش كانت في تزايد وكنا نعتقد أن الأسد كان مهدداً بالفعل..نحن نعلم أن داعش كان يكبر، وكنا نتابع. اعتقدنا أننا بذلك نستطيع حمل الرئيس الأسد على التفاوض وبدلاً من أن يفاوض حصل على دعم من بوتين"
كيري شرح بأن الولايات المتحدة ليس لديها أي مبرر لمهاجمة حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، "فيما روسيا دخلت بناء على طلب من الحكومة السورية". وقال إن واشنطن تريد من المقاتلين في المعارضة مساعدتها ضد داعش والقاعدة لأنهما أعلنا الحرب على أميركا، لكنّ واشنطن لن تنضم إلى هؤلاء المقاتلين أنفسهم الذين يقاتلون حزب الله المتحالف مع الرئيس الأسد، بالرغم من أن الولايات المتحدة تصنّف الحزب إرهابياً، فحزب الله لا يخطط ضدنا".
في كلامه، فاجأ كيري الحاضرين عندما اقترح عليهم المشاركة في انتخابات تشمل الرئيس الأسد برعاية إقليمية ودولية.

سورية الأن

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

مواقع صديقة

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا