آخر تحديث


General update: 23-01-2017 21:24

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل تعتقد أن انتصارات الجيش في حلب ستعجل بهزيمة المشروع الإرهابي ضد سورية

نعم - 90.5%
لا - 9.5%
لاأعلم - 0%

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

السابق التالي

باب مرصود

 

ثورة أون لاين :

وصف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية عن كارثة طائرة “تو 154” الروسية في سوتشي بأنها “عمل غير سوي”.

ونقلت وكالات روسية عن كوناشينكوف قوله ردا على الرسوم التي سخرت بوقاحة من الكارثة الجوية أن “آخر فضلات على الورق من جانب أولئك الباريسيين من ذوي القدمين لا تؤثر فينا.. حتى مجرد الالتفات إلى هذا الهراء مهين للطبيعة البشرية السوية” .

وكانت مجلة شارلي إيبدو نشرت أمس رسما ساخرا يظهر طائرة وهي تهوي على خلفية صورة لعازف من فرقة ألكساندروف الموسيقية وهو يترنم بنغم فيما ذيلت اللوحة بتعليق يقول “وصلات جوقة الجيش الأحمر تتسع”.

بدورها صرحت نائبة رئيس مجلس الدوما إيرينا ياروفايا للصحفيين إن ما نشر في المجلة الفرنسية من رسم ساخر عن تحطم طائرة تو 154 فوق البحر الأسود “لا يمت للصحافة بصلة ويعد تطرفا”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت الأحد الماضي فقدان الطائرة بعد دقائق على إقلاعها من مطار أدلر جنوب روسيا حيث كانت متجهة إلى سورية وتقل على متنها 84 راكبا إضافة إلى ثمانية من أفراد الطاقم ومن بين الركاب 68 موسيقيا من فرقة الكسندروف و9 صحفيين من القنوات التلفزيونية القناة الأولى و ان تى فى وزفيزدا.

ولفتت ياروفايا إلى أن “رسم شارلي إيبدو الساخر خارج الأخلاق الإنسانية وخارج القانون وهو تطرف لا يمت بأي صلة للصحافة والإبداع” مضيفة أن “التنفيذ الفني لا يلغي القرف بل يعزز من جوهره بكونه تشجيع مباشر للإرهاب”.

كما علق قسطنطين دولغوف مفوض الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون على رسوم مجلة “شارلي إيبدو” قائلا عنها إنها “ضيعت الكرامة الإنسانية وإن أصحابها حرموا أنفسهم من أن يكونوا أناسا متحضرين” .

 

المصدر : سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

مواقع صديقة

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا