آخر تحديث


General update: 24-04-2017 13:17

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

السابق التالي

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل ترى في العدوان الأمريكي على سورية انتقاماً لاسرائيل لإسقاط الطائرة الإسرائيلية من مطار الشعيرات

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن عدد الطلاب المسجلين في امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية التي بدأت اليوم بلغ نحو 36 ألف طالب وطالبة في عدد من المحافظات.

ولفت وزير التربية في تصريح لسانا إلى أنه تم التقدم للامتحانات في 238 مركزا امتحانيا موزعة على محافظات ريف دمشق ودرعا وحماة وادلب وحلب وديرالزور وحمص وطرطوس.

وشدد الوزير الوز على أنه تم التواصل مع مديرية التربية في محافظة حلب لاستكمال امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في موعدها واستمرار جميع المقررات الامتحانية وذلك كتعبير حقيقي على إصرار وزارة التربية وجميع كوادرها على مواجهة الفكر الظلامي للإرهابيين الذين استهدفوا بنيران حقدهم مروحية تنقل كوادر من الوزارة وأوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي لطلاب مدينتي نبل والزهراء الذين لم يتمكنوا من أداء امتحاناتهم في المواعيد المقررة ما أدى إلى سقوط المروحية واستشهاد سبعة موظفين مدنيين وطاقم المروحية.

وجدد وزير التربية تأكيد أن القائمين على العملية التربوية لن ترهبهم الأعمال الإرهابية وأنهم مصممون على متابعة العمل وبذل الجهود الاستثنائية رغم التحديات والظروف الحالية ولن تثنيهم عن متابعة واجبهم تجاه أبناء سورية معربا عن ثقته بأن سورية كانت وستبقى قوية بفضل صلابة إرادة شعبها في مواجهة الإرهاب والتصميم على اقتلاعه من جذوره وأن العلم والمعرفة طريق الخلاص من ظلمة الإرهابيين.

وأوضح وزير التربية أن الدورة الاستثنائية جاءت تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد برعاية مصالح أبنائنا التلاميذ الذين منعتهم المجموعات الإرهابية المسلحة من الوصول إلى مراكزهم الامتحانية في بعض المحافظات لافتا إلى أن مديريات التربية عملت على استكمال مختلف التجهيزات لأداء امتحانات شهادة التعليم الأساسي على مستوى المحافظة بهدف التخفيف من المركزية وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب.

ورأى وزير التربية أن النتائج المتميزة في الدورة الأولى لشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية أثبتت أن العملية التربوية ماضية بثبات وصلابة بعد أن توجت عملها الدؤوب لعام كامل من الجهد المتواصل معربا عن أمله في إنجاز امتحانات الدورة الاستثنائية الثانية بنجاح.

دمشق - سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 
 
 
 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا