آخر تحديث


General update: 22-07-2017 19:58

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

السابق التالي

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

أعلام سوريون

السابق التالي

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

قال مصدر مسؤول في محافظة حلب لوكالة سانا إنه "إمعانا من العصابات الإرهابية المسلحة في تنفيذ مخططها الإجرامي لوقف مسيرة الحياة الطبيعية لأبناء الوطن استهدفت هذه العصابات صباح اليوم مروحية فوق مدينة نبل تنقل كوادر من وزارة التربية وأوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي لطلاب مدينتي نبل والزهراء الذين لم يتمكنوا من أداء امتحاناتهم في المواعيد المقررة ما أدى إلى سقوط المروحية واستشهاد سبعة موظفين مدنيين بالإضافة إلى طاقم المروحية".

وأضاف المصدر إنه تأكيدا على إصرار وزارة التربية في مواجهة الفكر الظلامي للإرهابيين تم التواصل مع الجهات التربوية المعنية واستكمال الامتحان في موعده مع استمرار بقية الامتحانات المقررة.

الحلقي: عمل إجرامي استهدف كوادرنا التعليمية التي تسعى لنشر المعرفة وإرادة الصمود

وفي معرض ردود الفعل أدان رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي "العمل الإرهابي الجبان" الذي استهدف اليوم مجموعة من كوادر وزارة التربية وبناة الأجيال كانوا في مروحية ينقلون أوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي لطلاب مدينتي نبل والزهراء وأدى إلى استشهاد سبعة موظفين مدنيين وطاقم المروحية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن هذا العمل الإجرامي ضد مجموعة من كوادرنا التعليمية التي تسعى إلى نشر العلم والمعرفة وإرادة الصمود والبقاء والتحرر من الفكر الضلالي المجرم ونشر ثقافة التعلم والمعرفة والتسامح والمحبة "جاء بعد احباط المجموعات الإرهابية صاحبة الفكر التكفيري الهدام أمام الفكر التنويري وفشلها في منع سير العملية التعليمية والامتحانات في المدارس والجامعات بالمحافظات كافة حيث جاءت النتيجة خلافا لما يرغبون بسبب تصميم الشعب السوري على الحياة والتعلم والبقاء وانشاء جيل جديد مزود بالعلم والمعرفة".

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن هذا العمل الإرهابي "لن يزيدنا حكومة وشعبا إلا تصميما وعزما وحزما على مواصلة ملاحقة فلول هذه المجموعات الإرهابية والتقدم في بناء وإعمار سورية المتجددة".

نقابة المعلمين: أقلام المعلمين وفكرهم النير ستبقى صامدة في مواجهة الفكر التكفيري

بدورها استنكرت نقابة المعلمين العمل الإجرامي الآثم الذي استهدف عدداً من المعلمين وهم يقومون بواجبهم الوطني في حلب.

وأكدت النقابة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن أقلام المعلمين وفكرهم النير ستبقى صامدة في مواجهة الفكر التكفيري الذي يقتل الأبرياء ويدمر البنى الفكرية والتعليمية والتربوية التي هي أساس بناء الوطن لأن الإنسان وتربيته هو غاية الحياة وهو منطلق الحياة.

وأدانت النقابة باسم المعلمين على امتداد ساحة الوطن في المدارس والمعاهد والجامعات هذا الفعل الإجرامي الذي أودى بحياة عدد من الزملاء وهم يقومون بواجبهم الوطني.

منظمة الشبيبة: جريمة تسعى لتكريس الجهل وإطفاء نور العلم

من جهتها دانت منظمة اتحاد شبيبة الثورة الجريمة الإرهابية التي أدت إلى استشهاد سبعة من الكوادر التربوية بمحافظة حلب.

وأشارت المنظمة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن هذا العمل الإجرامي "يدل على فكر ظلامي يستهدف العلم والمعرفة ويسعى إلى تكريس الجهل والتخلف وإطفاء نور العلم وإيقاف نبض الحياة التي يصر عليها شعبنا الصامد رغم كل التحديات "مؤكدة أن هذه الجريمة وغيرها من جرائم الإرهاب هي ترجمة عملية لمخططات أعداء سورية ومحاولة لن تفلح في رفع معنويات المجموعات الإرهابية المسلحة التي تزداد انهيارا يوما بعد يوم أمام قوة وبسالة الجيش العربي السوري.

وأكدت الشبيبة انها كمنظمة تربوية للأجيال "مستمرة في أداء دورها المتجدد سعيا الى نشر العلم والمعرفة ومشاركة أبناء الوطن جميعا في تضميد الجراح ومواصلة الصمود والإصرار على النصر".

حلب - سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الآن

 

الدفاع الروسية: توقيع اتفاقيات حول آلية عمل منطقة خفض التوتر في الغوطة الشرقية

طيران الجيش السوري دمر عدة مقرات وسيارات غرب أم الريش وشنداخية غنيمان بريف حمص الشرقي

 الطيران السوري يقضي على العشرات من فلول داعش باستهداف تحصيناتهم وتحركاتهم في معدان وبئر السبخاوي بريف الرقة
 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا