ثورة اون لاين :
طالب "اتحاد غرف التجارة السورية"، وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الجديد عاطف نداف بالتمديد لمجالس إدارات الغرف ومجلس إدارة الاتحاد لمدة سنة إضافية.
وأكد مصدر مسؤول في الاتحاد ، أن طلب التمديد جاء بعد الاجتماع الذي عقد مع الوزير، والذي تم خلاله نقاش حول النقاط الأساسية الواردة في مشروع قانون تنظيم الغرف والاتحاد الذي أعدته الوزارة، وضرورة أن يأخذ القانون حقه من النقاش.
وأشار إلى أن الاجتماع تطرق إلى موضوع أسعار السلع في الأسواق، حيث طالب الوزير بالعمل على تخفيض نسب الأرباح للحدود الدنيا الممكنة، كي يكون التاجر داعم حقيقي للمواطن الذي يعاني في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد.
واقترح وزير التجارة الداخلية عقد اجتماعات نوعية متخصصة بين الاتحاد والوزارة لمعالجة كافة المواضيع المطروحة بحرفية، وخاصة موضوع ضرورة استقرار الأسعار في الأسواق والوصول لقانون عصري للغرف يساعد تطويرها لتكون رافد رئيسي للاقتصاد الوطني.
وبيّن المصدر، أنه وفي إطار تعزير النشاط الاقتصادي مع الدول الصديقة فقد تم إرسال كتاب إلى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل من أجل العمل على تأسيس مجلس الأعمال السوري الأندونيسي.
وأصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الأسبق عبد الله الغربي نهاية تشرين أول، قراراً بتأجيل انتخابات مجالس غرف التجارة لمدة 4 أشهر اعتباراً من 1 كانون الثاني 2019، وذلك لإعطاء فرصة للتجار لتسجيل عمالهم لدى " المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ".
وكان رئيس مجلس الوزراء عماد خميس أشار إلى نية الحكومة تأجيل الانتخابات، وتمديد فترة انتخابات غرف التجارة حيث أن هنالك 80 ألف مؤسسة خاصة مرخصة و 476 ألف مشترك بغرف التجارة النسبة الأكبر منهم غير مسجل لعماله في التأمينات الاجتماعية.
وبيّن أن الحكومة وضعت شرطا للترشح لانتخابات الغرف أن يكون لدى المترشح عاملين مسجلين في التأمينات الاجتماعية، وهو ما انعكس على أرض الواقع بتسجيل 64 ألف عامل خلال شهر، فكان قرار تمديد فترة الانتخابات بطلب من اتحاد الغرف حتى يتمكن المرشحون من تسجيل العمال في التأمينات الاجتماعية.
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث