ثورة أون لاين:

صادقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" على تأسيس " شركة موتيكا " محدودة المسؤولية، والتي يسهم بها مستثمرون من إيران ولبنان وباكستان وسورية.
وبحسب النظام الأساسي للشركة ، فإنها ستعمل في العديد من المجالات الاستثمارية والتجارية، منها دراسة مختلف أنواع المشاريع الكهربائية ومحطات التحويل، ومشاريع التيارات الكهربائية العالية والمنخفضة وصيانة تجهيزاتها ومعداتها.
كما ستقوم الشركة، باستيراد الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية وتجارة الأجهزة الكهربائية والميكانيكية، والمعدات والآلات الصناعية والسيارات وقطع تبديلها، إضافة للتعهدات والمقاولات وتنفيذ مشاريع الطاقة العادية والمتجددة.
ويملك المستثمران الإيرانيان أمير خسرو رخ كيره وأحمد محمد ابراهيم شمس مناصفة 54% من رأسمال الشركة، واللبناني علي عبدالمطلب شكر 26% والباكستاني خدايار ناصري 15%، والسورية فطمة فايز عبد الله 5%.
واستحوذ المستثمرون اللبنانيون على الحصة الأكبر بين غير السوريين الذين أسسوا شركات مساهمة محدودة المسؤولية في سورية خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث شاركوا بتأسيس 13 شركة من أصل 23 شارك بتأسيسها عرب وأجانب بنسبة وصلت لنحو 57%.
وأظهر تقرير ، أن النسبة الأكبر من الشركات المؤسسة من غير السوريين كانت ضمن مجال الإعمار، سواء لجهة المقاولات أو استيراد مواد البناء أو الدراسات الهندسية أو صناعة الألواح الإسمنتية.
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث