ثورة أون لاين: التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم وفداً اقتصادياً إيرانياً برئاسة حسن دنائي مستشار النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية الإيرانية مع سورية والعراق.

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق تطوير العلاقات الاقتصادية وتفعيل المشروعات الاستثمارية والتشاركية بين رجال الأعمال من البلدين والخطوات اللازمة لزيادة التبادل التجاري وتطوير الأسس الناظمة لهذا التبادل وتبسيطها للوصول إلى أعلى مستوى من التعاون وتحقيق الفائدة المشتركة.

واعتبر المهندس خميس أن العلاقات السياسية المتجذرة والمتميزة بين سورية وإيران تشكل أساساً راسخاً للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية التي تشهد تطوراً ملحوظاً، داعياً الشركات والفعاليات الاقتصادية الإيرانية للعمل والاستثمار في سورية.

من جانبه أوضح دنائي أن التعاون الاقتصادي بين البلدين يسير في الطريق الصحيح وتم خلال الزيارة بحث عدد من مشاريع التعاون المشترك ووضع الآليات الناظمة لتنفيذها.

حضر اللقاء الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر والسفير الإيراني بدمشق جواد تركابادي.

في سياق آخر تركز لقاء المهندس خميس مع عدد من السياسيين والإعلاميين العرب المشاركين في مهرجان الإعلام السوري الثاني حول ضرورة الارتقاء بالخطاب الإعلامي ليحاكي هموم وتطلعات الشعوب العربية وفضح كل أشكال التآمر على الأمة العربية.

ودار النقاش خلال اللقاء حول دور المثقفين والمفكرين والإعلاميين في إظهار حقيقة الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية نظراً لدورها المحوري المدافع عن قضايا شعوب المنطقة وضرورة وضع سياسة إعلامية مضادة للإعلام الداعم للإرهاب والانفتاح أكثر على وسائل الإعلام على المستوى الدولي.

وأكد المهندس خميس أن سورية منفتحة على الشعب العربي في جميع الدول العربية وكل من يؤمن بسورية ومصلحة الشعب السوري، معتبراً أن التضليل الإعلامي كان من أهم أدوات الحرب الإرهابية على سورية ومشيراً في الوقت نفسه إلى أهمية دور المثقفين والمفكرين في تأسيس مشروع إعلامي يتصدى لكل أشكال التضليل وتغيير الحقائق الذي تمارسه الدول الغربية.

من جانبهم عبر الإعلاميون عن تقديرهم لأداء الإعلام الوطني السوري خلال سنوات الحرب الإرهابية، مؤكدين أنهم سينقلون بأمانة حالة الاستقرار التي وصلت إليها المدن والمناطق السورية بفضل انتصارات الجيش العربي السوري.

حضر اللقاء الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء ورئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور.

 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث