ثورة أون لاين: ناقش مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس تحضيرات وزارة التربية للعملية الامتحانية في جميع المراحل الدراسية وأكد على اتخاذ الخطوات الكفيلة بضمان سيرها بيسر وسهولة وتوفير أجواء مريحة للطلبة.

وكلف المجلس وزارات الأوقاف والسياحة والثقافة وضع خطة مشتركة لإعادة تأهيل وترميم مدينة حلب القديمة نظرا لأهميتها من جميع النواحي السياحية والثقافية والدينية والعمرانية والتجارية.

وعرض وزير الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير خلال الجلسة مشاريع الوزارة التي تتضمن تخديم كل المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب بجميع أنواع الخدمات الهاتفية وزيادة عدد بوابات الانترنت “عريض الحزمة” والتوسع بعدد الخطوط الهاتفية ومشاريع الألياف الضوئية لتشمل جميع المحافظات.

وشكل المجلس فريق عمل لمتابعة وتطوير العلاقات الاقتصادية بين سورية وجمهورية القرم الروسية وآليات تنفيذ اتفاقية التعاون بين رجال الأعمال السوريين والروس التي تم توقيعها مؤخراً خلال فعاليات منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الرابع.

ووافق المجلس على منح مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع سلفة مالية لتأمين 2500 طن من مادة الورق اللازمة لعملها كما وافق على تخصيص اتحاد الصحفيين بقطعة أرض أو محضر ضمن المخطط التنظيمي للمرحلة الأولى من منطقة الضاحية العمالية في قطينة بمحافظة حمص لإقامة فرع للاتحاد وناد للصحفيين.

كما حيا مجلس الوزراء الطبقة العاملة في سورية بمناسبة عيد العمال العالمي لصمودها خلال سنوات الحرب الارهابية وتقديمها الشهداء حيث شكلت رديفا أساسيا لقواتنا المسلحة في الحفاظ على مؤسسات الدولة واستمرارها بالعمل في جميع القطاعات الخدمية والانتاجية رغم التخريب الممنهج الذي ارتكبته التنظيمات الإرهابية، مشيراً إلى أن تاريخ الطبقة العاملة في سورية يزخر بالمواقف الوطنية ومآثر النضال التي شكلت لبنة أساسية في بناء الوطن.

 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث