ثورة أون لاين:

صعدت قوات النظام التركي ومرتزقته عدوانها المتواصل على منطقة عفرين بريف حلب الشمالي عبر استهدافها بمختلف أنواع الأسلحة وذلك في انتهاك جديد لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401 القاضي بوقف الأعمال القتالية باستثناء تنظيمات داعش وجبهة النصرة والقاعدة وجميع الجماعات الأخرى والكيانات المرتبطة بها.

وأفادت مصادر أهلية لمراسل سانا بأن قوات النظام التركي والمجموعات الإرهابية التابعة له اعتدت بالمدفعية والصواريخ على عدد من القرى في ناحيتي راجو ومعبطلي بمنطقة عفرين ما اسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنازل.

وأشارت المصادر إلى أن الأوضاع الانسانية تزداد سوءا نتيجة العدوان التركي على قرى منطقة عفرين وعدم تمكن المواطنين من تأمين احتياجاتهم اليومية والدمار الكبير في البنى التحتية والمرافق العامة.
واستشهد أمس مدني وأصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة ووقعت أضرار مادية بعدد من منازل المدنيين السكنية نتيجة القصفت المدفعي والصاروخي لقوات النظام التركى ومرتزقته من المجموعات الارهابية قرية بعدنلي في ناحية المعبطلي.

وتسبب العدوان التركي المتواصل على منطقة عفرين منذ اكثر من40 يوما باستشهاد وجرح أكثر من 730 مدنيا وتهجير الاف المدنيين من منازلهم إضافة إلى توقف التعليم في مئات المدارس وتدمير البنى التحتية والخدمية ولا سيما الافران ومحطات ضخ المياه وتحويل الكهرباء والأماكن الأثرية. 

قافلة مساعدات إنسانية لدعم أهالي عفرين في مواجهة آثار عدوان النظام التركي

وفي غضون ذلك , وصلت اليوم قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى أهالي منطقة عفرين بريف حلب هي الأولى من نوعها بعد أن استهدف العدوان التركي الخميس الماضي قافلة مساعدات في قرية الزيارة قبل دخولها إلى المنطقة.

وأشار مراسل سانا في حلب إلى دخول قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية مؤلفة من 28 شاحنة عبر معبر الزيارة إلى منطقة عفرين بالريف الشمالي وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ولفت المراسل إلى أن قافلة المساعدات الإنسانية تضمنت مواد غذائية وصحية وغيرها من المواد الإغاثية لدعم صمود الأهالي في مواجهة آثار عدوان النظام التركي المتواصل على منطقة عفرين.

وتستهدف قوات النظام التركي ومرتزقته من المجموعات الإرهابية بشكل متكرر طريق حلب عفرين في منطقة الزيارة الممر الوحيد إلى عفرين لمنع وصول المساعدات إلى المنطقة حيث استهدفت بأكثر من 50 قذيفة باصات وسيارات مدنية وشاحنات تحمل مساعدات واسطوانات غاز وصهاريج وقود قرب قرية الزيارة ما تسبب بتدميرها واستشهاد أحد المدنيين وإصابة 12 آخرين.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث