السويداء - رفيق الكفيري - ثورة اون لاين:


بحث محافظ السويداء /عامر ابراهيم العشي/ مع الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في سورية/ يعقوب كيرن / واقع العمل الإغاثي في المحافظة وآلية توزيع المساعدات الإغاثية على الأسر الوافدة والمتضررة من الإرهاب .
وأشار المحافظ إلى ارتفاع أعداد الأسر الوافدة إلى المحافظة جراء الاعتداءات الإرهابية ما يرتب أعباء إضافية عليها لجهة تأمين المساعدات لها مبيناً أن الكميات التي تصل للمحافظة شهرياً من السلل الغذائية تقدر بحوالي /7300/ سلة وهي غير كافية .
وأكد / العشي/ على ضرورة زيادة الكميات المخصصة للمحافظة من المساعدات الإغاثية لتلبية احتياجات كافة الأسر الوافدة والمتضررة من الإرهاب مشيراً إلى أن عملية توزيع المساعدات الإغاثية على الأسر المستحقة تتم وفق قاعدة بيانات دقيقة وهي تطال الأسر الأكثر احتياجاً والأشد فقراً .
وأضاف المحافظ أنه يوجد على ساحة المحافظة آلاف الأسر الفقيرة التي تستحق المساعدة وبينها أسر فقدت معيلها خلال الأحداث الراهنة وبعضها لديه أكثر من معوق منوهاً بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة السورية على صعيد العمل الإغاثي بالتعاون مع الشركاء المحليين والمجتمع الأهلي .
بدوره أوضح / كيرن/ أن برنامج الأغذية العالمي يستهدف نحو /800/ ألف أسرة في سورية شهرياً مبيناً أن أنه لايمكن تغطية كافة الاحتياجات نتيجة النقص في التمويل من قبل الجهات الدولية المانحة حيث من المتوقع أن ينخفض الرقم الذي يتم استهدافه خلال العام القادم إلى /600/ ألف أسرة شهرياً .
وأشار / كيرن/ إلى التمويل المتوفر حالياً لدى البرنامج يغطي الاحتياجات لمدة ستة أشهر فقط داعياً إلى ضرورة التركيز على تقديم المساعدات الإغاثية للأسر الأشد فقراً والأكثر احتياجاً .
وأضاف / كيرن/ ..// إن الجهات الدولية المانحة كانت تدعم البرنامج بشكل جيد خلال السنوات الماضية لكن مع الأسف خلال هذا العام بدأ التمويل يقل ولمواجهة هذا الواقع نحن مضطرين لإعطاء الأولوية لمن هم أشد احتياجاً // لافتاً إلى أن البرنامج في مقابل النقص الحاصل في تمويل السلل الغذائية سيزيد من دعم برامج سبل العيش والمشاريع الصغيرة المدرة للدخل بالإضافة إلى الاستمرار في
مشروع التغذية المدرسية الذي يهدف لتسهيل عودة التلاميذ إلى مدارسهم و توعية الأهل بأهمية الغذاء الجيد لأبنائهم قبل توجههم إلى المدرسة وكذلك برامج تغذية الحوامل والمرضعات .
حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة / مازن السمارة / ومدير مكتب الهلال الأحمر العربي السوري بالسويداء / ربيع الملحم/ ورئيس مجلس إدارة جمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء / مفيد عامر/ ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء / بشرى جربوع/
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث