ثورة أون لاين:

أكثر من 60 يافعا ويافعة استهدفتهم ورشة الحساب الذهني التي أقامها “مركز همة” في منطقة حمص القديمة ليكتسب المشاركون الذين لم تتجاوز أعمارهم السابعة عشرة مهارات إجراء العمليات الحسابية ذهنيا على الأعداد الكبيرة.

الشابة هلا الشاويش المسؤولة عن الورشة ذكرت لنشرة سانا الشبابية أن هذه الورشة تأتي ضمن نشاطات مشروع “همة” لنماء ومشاركة اليافعين المنفذ بالتعاون ما بين مشروع “عون” للإغاثة والتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” مبينة أنها تتضمن برنامج الحساب الذهني او السحري والذي يهدف لتنمية مهارات العقل البشري في مجال العمليات الحسابية.

ولفتت الى أن البرنامج يتكون من ثلاثة أقسام أولها التعلم على المعداد الصيني “الاباكوس” و ثانيها الحساب عن طريق الأصابع بالإضافة الى الخيال وهو الجزء الأهم في عملية الحساب الذهني حيث يعمل فيه المتدرب على تشكيل معداد تخيلي يقوي الذاكرة التصويرية عنده.

وأضافت الشاويش أنه من خلال هذه الورشة يتم العمل على تنمية مهارات جديدة كامنة لدى اليافعين كمهارة الدراسة الفعالة والتركيز أثناء الحل ومهارة السرعة والدقة العالية ومهارات الاستماع عن طريق التمارين السمعية بالإضافة الى سرعة البديهة وتعزيز الثقة بالنفس و مهارة التفكير الإبداعي عن طريق تطوير الجزء الأيمن من الدماغ المسؤول عن الإبداع.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث