ثورة أون لاين - حلب – فؤاد العجيلي :
افتتح فاضل نجار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وبحضور الدكتور محمد نايف السلتي أمين فرع جامعة حلب للحزب ومحافظ حلب حسين دياب المعرض المركزي للجنة المرأة العاملة الذي يقيمه اتحاد عمال حلب في صالة نابلس للمعارض.
وجال الحضور أرجاء المعرض واطلعوا على منتجات لجان المرأة العاملة في النقابات العمالية والتي تنوعت بين أعمال يدوية من أشغال الصوف والمخرز والإيتامين والرسم على الزجاج والحفر على الخشب، إضافة إلى عرض لوحات تعريفية عن أعمال ومنتجات الشركات والمنشآت والتي ساهم عمالنا في إنجازها.
واستمع أمين فرع الحزب والحضور من القائمين على أجنحة المعرض إلى شرح مفصل عن هذه الأعمال والتي أثبتت من خلالها المرأة العاملة صمودها خلال سنوات الأزمة وتواجدها الدائم في مواقع العمل والإنتاج إضافة إلى قيامها بأعمال تساعدها في تأمين مورد إضافي لها ولأسرتها.
وأثنى أمين الفرع على المشاركات في هذا المعرض داعياً إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد ليكون هذا المعرض بمثابة نواة لإقامة معارض أوسع وأسواق دائمة لتصريف منتجات المرأة كونها شريك أساسي في بناء المجتمع.
رئيس اتحاد عمال حلب زكريا بابي أشار إلى أن الاتحاد يولي لجان المرأة العاملة الأهمية اللازمة بصفتها تمثل نصف المجتمع وتبني النصف الآخر، لافتاً إلى أن المرأة العاملة ممثلة تمثيلاً حقيقياً في التنظيم النقابي سواء في اتحاد عمال المحافظة أو في مكاتب النقابات حيث يوجد 3 رئيسات لمكاتب النقابات في حلب إضافة إلى امرأتين في المكتب التنفيذي لاتحاد عمال المحافظة، وعضوات في باقي المكاتب النقابية ..
من جانبها ليلى حميدي أمين سر إتحاد عمال المحافظة رئيسة لجنة المرأة العاملة أوضحت أن هذا المعرض هو الأول بعد ست سنوات من التوقف نتيجة الأحداث التي مرت بها البلاد ، ولكن بعد الإنتصارات التي حققها بواسل الجيش العربي السوري والقوى الحليفة على العصابات الإرهابية المسلحة وتحرير مدينة حلب كان لابد من إقامة هذا المعرض الذي يؤكد على صمود المرأة السورية بشكل عام والحلبية بشكل خاص ..
وعبر عدد من النساء المشاركات عن الفرحة العارمة نتيجة المشاركة في هذا المعرض الذي جاء ثمرة جهد دام ست سنوات كانت خلاله المرأة العاملة حاضرة تعمل بيد وتربي أولادها باليد الأخرى وفي أوقات فراغها تبدع الأعمال الفنية التي تمتاز بها المرأة الحلبية ..
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث