ثورة أون لاين - حلب – فؤاد العجيلي :
تتواصل في حلب فعاليات حملة التلقيح الوطنية الجديدة التي أطلقتها وزارة الصحة ضد مرض شلل الأطفال مطلع الأسبوع الحالي والتي تستمر حتى نهاية الدوام الرسمي من اليوم الخميس ..
وذكر الدكتور زياد الحاج طه مدير صحة حلب أنه تم إعطاء اللقاح وخلال الأيام الثلاثة الأولى من الحملة لأكثر من 193 ألف طفل دون سن الخامسة من عمرهم في مدينة حلب وريفها سواء ضمن المراكز الثابتة أو عن طريق الفرق الجوالة ..
وأشار مدير الصحة إلى أن الحملة في حلب وضعت خطة تستهدف من خلالها أكثر من /337 / ألف طفل في الريف والمدينة و سيتم تركيز العمل في الأحياء ومناطق الريف المطهرة من رجس الإرهاب ..
من جانبها رئيسة دائرة برامج الصحة العامة في مديرية الصحة الدكتورة شذى جولخ أشارت إلى أن فرق التواصل لعبت دوراً هاماً خلال هذه الحملة إضافة إلى أنه تم تسيير باص ملصق عليه بوسترات إعلانية عن الحملة وأهدافها يجول كافة المناطق والأحياء ..
وأضافت الدكتورة جولخ أن مايميز هذه الحملة أيضاً إحداث نقطة طبية للقاح في كاراج الراموسة لإعطاء اللقاح للأطفال المغادرين والقادمين ، حيث وصل عدد الأطفال الذين تم إعطاؤهم اللقاح في هذه النقطة خلال الأيام الثلاثة إلى أكثر من 1500 طفل ..
وخلال جولة قامت بها صحيفة الثورة في نقطة الراموسة الطبية أوضحت العاملة الصحية عروبة الشب أن معظم الأهالي لديهم الرغبة الأكيدة لتحصين أطفالهم ضد شلل الأطفال من خلال إعطائهم اللقاح ، مشيرة إلى تعاون السائقين والعاملين في الكاراج على نشر التوعية بين صفوف الركاب سواء منهم المغادرين أو القادمين ..
من جانبهم عبر العديد من الركاب عن إرتياحهم لهذه المبادرة التي قامت بها مديرية الصحة والتي تمكن من خلالها الأهالي إعطاء أطفالهم اللقاح المطلوب وتخفيف العناء عنهم من الذهاب إلى المراكز ..
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث