ثورة أون لاين:

استشهد 19 مدنيا وأصيب آخرون في مدينة الميادين وقرية التبني بريف دير الزور جراء عدوان طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأفادت مصادر أهلية لـ سانا بأن “طيران “التحالف” قصف الأحياء السكنية في مدينة الميادين والأطراف الشمالية من بلدة التبني بريف دير الزور ما تسبب باستشهاد 19 مدنيا وإصابة آخرين ووقوع أضرار مادية بالبنى التحتية”.

وارتكب طيران “التحالف الأمريكي” في ال30 من الشهر الماضي مجزرة راح ضحيتها 6 شهداء و10 جرحى جراء قصفه مشفى عائشة والنادي ودوار الشهداء في مدينة البوكمال.

واستخدم “التحالف الدولي” في غاراته الجوية على مدينة الرقة أكثر من مرة أسلحة محرمة دوليا حيث قصف بالقنابل الفوسفورية في ال3 من الشهر الجاري مبنى المشفى الوطني وقبلها في التاسع من حزيران الماضي الأطراف الغربية للمدينة والمنطقة الفاصلة بين حيي المشلب والصناعة إضافة إلى حي السباهي.

وقصف طيران “التحالف الدولي” أمس الأول عدة مناطق سكنية في مدينة الرقة ما تسبب باستشهاد عشرات المدنيين وإصابة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بمنازل الأهالي وممتلكاتهم.

وشكلت واشنطن في آب عام 2014 “التحالف الدولي” بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن ومن دون موافقة الجمهورية العربية السورية وارتكبت خلال هذه الفترة عشرات المجازر راح ضحيتها مئات المدنيين في أرياف الرقة ودير الزور والحسكة وحلب.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

المعرض