آخر تحديث


General update: 26-06-2017 18:26

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين :

أكد المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي أن سورية جاهزة لأي طرح يصب في مصلحة القومية العربية والوطن العربي وأن فلسطين ستبقى بوصلة سورية الحقيقية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم وفدا من الشخصيات العربية المشاركة في المؤتمر القومي العربي والمنتدى الدولي من اجل العدالة لفلسطين.

وقال المهندس الهلال إن “ميثاق المجلس القومي لا يتعارض مع الأهداف الأساسية لحزب البعث العربي الاشتراكي وأهمها النقد الذاتي وما نراه على الساحة العربية هو وجود تعطش كبير للعمل القومي وهنا يأتي دورنا للعمل معا كقيادة جماعية” مؤكدا أن المجلس لديه “مشروع ميثاق كامل للعمل القومي مطروحة فيه آليات التعامل والتكامل مع التيارات القومية”.

وشدد المهندس الهلال على أن صمود سورية لم يأت من فراغ “فكل انتصار نفيس يحتاج الى ثمن نفيس وستبقى سورية قلعة العرب الأخيرة”.

من جانبه أكد الأمين العام للمؤتمر القومي العربي الدكتور زياد حافظ ضرورة تكامل المؤتمر القومي العربي مع المجلس القومي للتعامل مع الهجمة الجديدة الرامية إلى زرع الفتنة وتصفية القضية العربية.

بدوره نوه رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن معن بشور بأهمية التوجه نحو الشباب واقترح مشاركة ممثلين قوميين في الميثاق كما دعا إلى تشكيل مؤتمر عربي دولي لرفع الحصار والعقوبات عن سورية ودعم صمودها.

من جهته أكد منسق عام هيئة التعبئة الشعبية العربية في مصر عبد العظيم المغربي أنه “في ظل انهيار النظام العربي الرسمي وعلى الرغم مما يحدث في سورية أصبحت كل التيارات والقوى القومية جزءا من مسؤولية سورية”.

كما دعا عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي في السودان الدكتور محمد حسب رسول إلى “التوظيف الصحيح للطاقات في قضايا الأمة العربية والتي تسهم بشكل كبير في صناعة المستقبل”.

من جانبه أكد الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب هشام مكحل أن سورية حصن منيع للأمن القومي داعيا إلى التركيز على التربية والتعليم لتنمية شاملة والانطلاق من المجال الحيوي للشباب العربي.

بدوره قال رئيس الهيئة التونسية لدعم المقاومة احمد الكحلاوي.. إن “لدينا ثقة كبيرة بحزب البعث العربي الاشتراكي ومتأكدون من نجاح قرارات مؤتمره القومي الرابع عشر”.

كما رأى عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر أن الدول العربية في مثل هذه المرحلة بحاجة إلى “فكر قومي عربي موضوعي وأدوات تنظيمية أكثر تطوراً لتكون لدينا منهجية جديدة في العمل”.

سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الآن

 

 انتشار قوات أمريكية على مقربة من المثلث الحدودي بين العراق والأردن وسورية في منطقة وادي القذف برفقة قوات من مسلحي العشائر مدعومة بغطاء جوي لمروحيات الأباتشي .. ومنطقة وادي القذف صحراوية قرب الحدود مع الأردن جنوباً وسورية شمالاً
 وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع الحلفاء تستعيد السيطرة على منطقة الضليعيات على مشارف منطقة حميمة الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا