آخر تحديث


General update: 21-07-2017 13:28

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

السابق التالي

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

أعلام سوريون

السابق التالي

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

ناقش وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مع سفيرة جمهورية التشيك في دمشق إيفا فيليبي والوفد المرافق لها أوجه التعاون القائمة بين البلدين وسبل العمل على تطويرها في مجالات إعادة الإعمار والملف الإغاثي وإمكانية رفع مستوى الدعم في المجالين الخدمي والبيئي.

وخلال اللقاء استعرض الوزير مخلوف الجهود التي تبذلها الحكومة في مجال العمل الإنساني والإغاثي عبر اللجنة العليا للإغاثة التي تعمل على تأمين مختلف متطلبات واحتياجات المواطنين الذين أجبرتهم التنظيمات الإرهابية على مغادرة منازلهم من خلال إحداث عدد من مراكز إقامة مؤقتة لهم وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية والرعاية الاجتماعية فيها مع العمل على إعادة تأهيل المناطق التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار تمهيدا لعودتهم إليها.

وأكد الوزير مخلوف أهمية تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية التشيك التي وقفت إلى جانب الشعب السوري وقدمت له الكثير من المساعدات الإنسانية والإغاثية معرباً عن أمله أن يكون للتشيك دور في تنفيذ مشاريع إعادة تأهيل المناطق المتضررة من جهة وإعادة الإعمار على مستوى سورية من جهة أخرى عبر مشاريع يتم من خلالها لحظ البعد البيئي من خلال استخدام الطاقات المتجددة والبديلة.

من جانبها أكدت السفيرة فيليبي أن بلادها تقف إلى جانب سورية حكومة وشعبا انطلاقا من إيمانها بعدالة الموقف السوري وستواصل التعاون في مجال تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للسوريين آملة في إنهاء معاناة الشعب السوري نتيجة الإرهاب وأن يكون لبلادها دور في مجال إعادة الإعمار من خلال تجديد الأبنية وتأهيل المؤسسات مع التركيز على المشاريع الاقتصادية التي سيتم الاتفاق عليها لاحقا.

في ختام اللقاء أكد الجانبان ضرورة توسيع التعاون القائم ليشمل إعادة تأهيل المنشآت الاقتصادية والصناعية والبرامج التنموية وإقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

المصدر-سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الآن

 

وحدات من الجيش والقوات المسلحة تستعيد عدداً من آبار النفط وتدمر مقرات وتجمعات لتنظيم "داعش" الإرهابي بمناطق معدان والرابية ورسم الغانم والجبلة في ريف الرقة الجنوبي.

 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا