آخر تحديث


General update: 27-03-2017 10:34

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل تعتقد أن انتصارات الجيش في حلب ستعجل بهزيمة المشروع الإرهابي ضد سورية

نعم - 90.5%
لا - 9.5%
لاأعلم - 0%

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

تركزت الندوة العلمية التي نظمتها اليوم نقابة أطباء سورية بالتعاون مع الاتحاد العام النسائي في كنيسة الصليب المقدس بدمشق حول مواضيع ترتبط بصحة المرأة وسبل الوقاية من أكثر السرطانات التي تصيبها شيوعا كأورام الثدي والمبيض وعنق الرحم.

وفي كلمته بين نقيب أطباء سورية الدكتور عبد القادر الحسن أن الندوة تأتي في إطار برنامج النقابة الخاص بالتثقيف الصحي الموجه لشرائح المجتمع المختلفة للتوعية بسبل الوقاية من أمراض ترتب أعباء صحية ومادية كبيرة على الأسرة والمجتمع.

ولفت الدكتور الحسن إلى أهمية دور الطبيب التوعوي إلى جانب مهمته في توفير الخدمات التشخيصية والعلاجية والدوائية للمرضى.

بدورها رأت رئيسة الاتحاد العام النسائي رغدة أحمد أن توجيه التثقيف الصحي للنساء يسهم في توعية الأسرة والمجتمع عموما مبينة أن قيمة عمل الطبيب تزداد عندما يمنح وقته وعلمه لإرشاد أفراد المجتمع حول أنماط الحياة السليمة التي تجنب الكثير من المشاكل الصحية والأمراض.

وفي محاضرته تحدث اختصاصي جراحة نسائية ومعالجة العقم وطفل الأنبوب الدكتور فيصل العمر عن أبرز المشاكل الصحية التي تصيب النساء كسرطاني المبيض وعنق الرحم وسبل الوقاية منهما وتشخيصهما وعلاجهما فضلا عن تأثير بدانة السيدة على الحمل والولادة.

من جانبه لفت اختصاصي معالجة شعاعية ودوائية للأورام الدكتور حسن الحسن في محاضرته إلى أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وأبرز العوامل التي تزيد خطر الاصابة به والاعتقادات الخاطئة الشائعة حوله كما تركزت محاضرة استشارية أمراض المفاصل الدكتورة ليلى كزكز حول أبرز الإرشادات التي يمكن للأم اتباعها في حال أصيب طفلها بالروماتيزم.

ورافق الندوة التي نظمتها شركة الرعاية الطبية معرض لعدد من الشركات الطبية والدوائية.

يذكر أن نقابة أطباء سورية والاتحاد العام النسائي نظما ندوة مماثلة في أيلول العام الماضي تحت عنوان “صحة المرأة” في كنيسة الصليب المقدس بدمشق تركزت أبرز محاورها حول الأمراض التي تصيب النساء ومنها وهن العظام وسرطانات الثدي والرحم والمبيض إضافة إلى الحمل وأمراض القلب.

دمشق -سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا