آخر تحديث


General update: 28-06-2017 17:06

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

قالت نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتورة نتاليا كانم :إن ” الهدف من زيارة سورية دعم عمليات الصندوق وبرامجه المتنوعة فيها والتأكيد على الالتزام بالاستجابة للاحتياجات المطلوبة ولا سيما للنساء والفتيات اليافعات من خلال علاقات الشراكة بين باقي منظمات الامم المتحدة والمؤسسات الدولية والمحلية”.

وأشارت كانم خلال مؤتمر صحفي اليوم بفندق الفورسيزنز في ختام زيارة إلى سورية استمرت أربعة أيام إلى أنها تعرفت خلال الزيارة على معاناة الكثير من السوريين في العديد من المناطق مؤكدة أنها “ستقوم بنقل الصورة الحقيقية لهذه المعاناة إلى الأمم المتحدة.. وأن الهدف عدم ترك سورية وشعبها والنساء والفتيات لوحدهم استجابة لأهداف التنمية المستدامة فيها”.

وبينت كانم ضرورة التعاون في مجالات الصحة الانجابية وتأمين الولادة الآمنة للنساء ونشر التوعية في مجالات تنظيم الأسرة والمواضيع المتعلقة بدعم الشباب وتعزيز مهاراتهم ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

من جانبه أشار ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية ماسيمو ديانا إلى العمل على دعم النساء والفتيات الصغيرات وتعزيز قدراتهن ليتمكن من الاستجابة لاحتياجاتهن.

ولفت ديانا إلى الخدمات التي تقدمها برامج الصندوق للاستجابة إلى حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي ودعم وتعزيز دور الشباب وخاصة التماسك والتصالح الاجتماعي.

وضم وفد الصندوق أيضا المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان في المنطقة العربية الدكتور لؤي شبانة.

ويقدم صندوق الأمم المتحدة للسكان خدمات خاصة بالصحة الانجابية عبر 14 مركزا من بينها 10 مراكز تصنف بالمساحات الآمنة للسيدات في عدة محافظات منها دمشق وريفها واللاذقية والحسكة والسويداء وحمص بالتعاون مع عدة جمعيات أهلية.

دمشق-سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا