آخر تحديث


General update: 25-02-2017 15:40

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل تعتقد أن انتصارات الجيش في حلب ستعجل بهزيمة المشروع الإرهابي ضد سورية

نعم - 90.5%
لا - 9.5%
لاأعلم - 0%

أعلام سوريون

السابق التالي

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

توجه اليوم نحو أربعة ملايين تلميذ وطالب من مرحلتى التعليم الأساسى والثانوى إلى امتحانات الفصل الدراسي الأول 2016- 2017.

وفي تصريح صحفي خلال جولة لوزير التربية الدكتور هزوان الوز على مدرستي الفاروق ويوسف العظمة اطلع خلالها على سير العملية الامتحانية لمادة الرياضيات وفق المنهاج الجديد للثالث الثانوي العلمي التي تجريها الوزارة بشكل موحد في جميع المحافظات أوضح أن امتحان اليوم يهدف إلى رصد آراء الطلاب ومعرفة مدى قدرتهم على استيعاب المادة.

ولفت إلى ان الوزارة تبني الاسئلة وفق معايير التقويم التربوى من حيث التدرج فى الصعوبة وتغطية المنهاج كاملا وتستهدف الطالب فوق المتوسط وستعمل على تحليل نتائج الطلبة لتكون تغذية راجعة لاعادة النظر فى بعض الوحدات الدرسية استعدادا للامتحانات النهائية.

وبالنسبة لطلاب محافظة حلب اشار الوزير الوز إلى انه تم تأهيل 18 مدرسة حلقة اولى وثانية من مرحلة التعليم الاساسى فى الاحياء الشرقية بحلب استقطبت نحو 4200 طالب ويجرى حاليا العمل على تاهيل عدد من المدارس ليصل إلى 50 مدرسة مع نهاية شهر ايار المقبل موءكدا ان الامتحان الموحد لمادة الرياضيات تم اليوم فى 44 ثانوية فى حلب اضافة إلى مناطق السفيرة ونبل والريف الجنوبي.

بدوره أشار الموجه الاختصاصى لمادة الرياضيات بتربية دمشق ابراهيم سعدا إلى أن الاسئلة شاملة لكل المفردات وتقيس مهارات التفكير بمستوياته المختلفة ومناسبة للوقت المخصص للمادة كما انها تراعى الفروق الفردية للطلاب وتختبر قدرات كل منهم مبينا ان الطلاب مرتاحون لهذه التجربة التي تدفعهم للاستعداد لامتحان نهاية العام.

وفي الحسكة أكد المحافظ جايز الحمود الموسى خلال تفقده اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول في ثانويتي الرنتيسي والتجارة المهنية في مركز مدينة الحسكة ان العملية الامتحانية في المحافظة تجري بكل يسر وهدوء في ظل توفير جميع احتياجات المدارس.

وبينت إلهام صورخان مديرة التربية ان المديرية قامت بتوفير كل مستلزمات إنجاح العملية الامتحانية في أجواء هادئة.

وذكر مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الأساسي فواز العلي أن مجموع أعداد الطلاب والتلاميذ المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول في مدارس المحافظة يقدر بنحو 137783 طالبا وتلميذا في مختلف المراحل التعليمية .

وأشار إلى أن المديرية حددت البرامج الامتحانية وتشكيل لجان من اجل استلام الأسئلة الامتحانية والحرص على استقبال جميع التلاميذ والطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول وتوفير المقاعد الدراسية وتوزيعها على جميع المدارس.

شارك في الجولة نائب المحافظ الدكتور عيسى حنجر.

وفي اللاذقية اشار مدير التربية عبد الحنان صبيح إلى ان 610ر264 من الطلاب والطالبات تقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الاول بكل المراحل التعليمية في 1136 مدرسة في مختلف مناطق المحافظة فضلا عن 42 ألف طالب وافد من المحافظات الاخرى موزعين على مدارس المحافظة.

وطلب محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خلال تفقده سير العملية الامتحانية في مجمع الشهيد نديم أسعد اسماعيل للإناث وثانوية الشهيد ماهر عدنان زاهد للإناث ومدرسة الشهيد عبد القادر زيبق للتعليم الأساسي على الكوريش الجنوبي توفير كل الاحتياجات ومستلزمات نجاح هذه العملية بالشكل الأمثل وتهيئة الأجواء المريحة للطلبة بما ينعكس ايجابا على تحصيلهم العلمي.

وفي تصريح صحفي عقب الجولة بين المحافظ أن التربية استكملت كل ما من شأنه خدمة العملية الامتحانية ونجاحها وتم الإيعاز لوسائط النقل العامة بالوجود بكثافة في الساعات المبكرة لخدمة الطلبة وعدم تأخرهم عن امتحاناتهم ولم تظهر أي عوائق للامتحانات حتى الآن.

وفي طرطوس أوضح مدير التربية ان عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الاول للتعليم الاساسي والثانوي بلغ 265ر206 طالبا وطالبة موزعين على 1065 مدرسة في مختلف المحافظة موضحا ان عدد طلاب مرحلة التعليم الاساسي بلغ 069ر175 طالبا وطالبة والتعليم الثانوي 200ر31 طالب وطالبة.

وفي القنيطرة اوضح مدير التربية فوزات الصالح أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات الانتقالية لكل المراحل من التعليم الاساسي والثانوي للفصل الأول من العام الدراسي 2016/2017 بلغ نحو 83 ألف طالب وطالبة منهم 74 ألف تلميذ وتلميذة لمرحلة التعليم الاساسي.

وأكد محافظ القنيطرة احمد شيخ عبد القادر خلال تفقده اليوم مدرسة قاسم الشعابني في بلدة جبا ومدرسة متعب البكر في منطقة الكوم الأوسط وثانوية سليم السامية في خان أرنبة على أرض المحافظة أهمية توفير الأجواء الآمنة والمريحة للطلاب ليتمكنوا من تحقيق التفوق والنجاح الذي تعول عليه أسرهم ووطنهم ليكونوا بناة حقيقيين وفاعلين في المجتمع مبينا أن المحافظة عملت مع الجهات المعنية على تامين المدارس وحمايتها ليتمكن الطلاب من تقديم
الامتحانات بأمان وراحة.

وفي حماة اوضح يحيى المنجد مدير التربية ان عدد المتقدمين للامتحانات بلغ 497 الف طالب وطالبة في كل مدارس المحافظة للتعليم الاساسي والثانوي مشيرا إلى ان المديرية شكلت لجانا للاطلاع على سير العملية الامتحانية .

وفي السويداء أوضح مدير التربية هيثم نعيم ان عدد المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2016- 2017 من كل المراحل الدراسية الأساسي والثانوي والمهني والمعاهد التابعة لوزارة التربية تجاري وصناعي وفنون نسوية وإعداد مدرسين بلغ نحو 102 ألف تلميذ وطالب.

وأكد نعيم أن مديرية التربية اتخذت كل الاستعدادات اللازمة لراحة المتقدمين ونجاح العملية الامتحانية وتوفير الأجواء المريحة والمناسبة لإنجازها بالشكل الأمثل.

وفي حمص بين مدير التربية أحمد الابراهيم خلال جولته على مدرستي الشهيد لؤي النقري للتعليم الثانوي (إناث) في حي عكرمة وثانوية أسماء بحي الانشاءات انه تقدم 216ر296 طالبا وطالبة إلى امتحانات التعليم الاساسي والثانوي والمهني للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي.

وأكد أن العملية الامتحانية تسير ضمن أجواء هادئة ومناسبة لجميع الطلاب مع توفير كل متطلباتها بما يحقق الهدف من الامتحانات والعدالة بين جميع الطلاب واستمع مدير التربية إلى آراء الطلبة عن الامتحانات ومدى ملاءمة الاسئلة لجميع المستويات وأهم الصعوبات التي تعترض سير الامتحان.

وفي حلب أشار مدير تربية حلب إبراهيم ماسو إلى انه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الفصل النصفي للعام الدراسي الحالي أكثر من 287 ألف طالب وطالبة مبينا أن امتحانات اليوم الأول سارت بشكل طبيعي وبصورة جيدة ضمن أجواء مريحة وملائمة في كل المراكز الإمتحانية حيث تم توفير كل المستلزمات والاحتياجات لإنجاح العملية الإمتحانية.

ولفت ماسو إلى أن المراكز الإمتحانية داخل المدينة استوعبت كل الطلاب بمن فيهم الطلاب الوافدون من “الأحياء الشرقية التي تم تطهيرها من الإرهاب مؤخرا”.

وفي درعا قال مدير التربية محمد خير العودة الله.. ان نحو” 185 ألف طالب وطالبة من مرحلتي التعليم الاساسي والثانوي بدرعا تقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الاول” موضحا ان المديرية اتخذت التدابير اللازمة لانجاح الامتحانات من خلال تكليف المعاونين ومديري المدارس والموجهين تكثيف الجولات على المدارس والقاعات الامتحانية للتأكد من حسن سير الامتحانات الفصلية.

ويبلغ عدد المدارس في درعا 764 مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي.

محافظات-سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا