ثورة أون لاين: أظهر استطلاع نشرت نتائجه اليوم أن الاميركيين يعتقدون أن مجتمعهم أصبح أكثر فسادا هذا العام منذ تولي الرئيس دونالد ترامب منصبه.
ونقلت فرانس برس عن منظمة الشفافية الدولية التي أجرت الاستطلاع قولها إن “نحو ستة من عشرة اشخاص قالوا انهم يعتقدون ان الفساد ازداد في الاشهر الـ 12 الاخيرة وقد ازدادت هذه النسبة بنحو الثلث عما كانت عليه في كانون الثاني عام 2016”.
وفي الدراسة الاخيرة قال 44 بالمئة من الاميركيين ان الفساد متوطن في البيت الابيض اي بارتفاع ثماني نقاط مئوية متقدما على مجلس الشيوخ المكون الحكومي الاكثر اتهاما بالفساد.
وقالت ممثلة المنظمة في الولايات المتحدة زوي رايتر في بيان إن “مسؤولينا المنتخبين يفشلون في إعادة بناء الثقة في قدرة واشنطن على خدمة الشعب ويبدو انهم لا يزالون يمثلون مصالح الشركات الكبرى”.
وأعرب سبعة من عشرة أميركيين عن اعتقادهم بأن الحكومة تفشل في مكافحة الفساد وكان عددهم يناهز النصف في استطلاع العام الماضي.
وكان استطلاع أجرته مؤسسة إبسوس لحساب رويترز في ايار الماضي اظهر تراجع شعبية ترامب إلى أدنى مستوى لها منذ تنصيبه حيث أبدى 56 بالمئة من الأمريكيين الذين ادلوا بارائهم معارضتهم سياسات رئيسهم.

سانا
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث