آخر تحديث


General update: 29-04-2017 09:49

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل ترى في العدوان الأمريكي على سورية انتقاماً لاسرائيل لإسقاط الطائرة الإسرائيلية من مطار الشعيرات

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

جدد سفير روسيا الاتحادية لدى لبنان الكسندر زاسبكين تأكيد ثبات موقف بلاده من الأزمة في سورية مشددا على أنه “من غير المسموح” تكرار العدوان الأمريكي على الأراضي السورية.

ووصف زاسبكين في مقابلة مع صحيفة الأخبار اللبنانية نشرتها اليوم المزاعم حول استخدام الجيش العربي السوري السلاح الكيميائي في خان شيخون بأنها “ملفقة” وقال: “أوضحنا خلال مباحثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في موسكو مؤخرا أننا لا نقبل بالاعتداء على سيادة سورية ونحن لا نستطيع الا أن نأخذ موقفنا المبدئي بالدفاع عن سيادتها كدولة مستقلة وعن وحدة أراضيها وسلامتها”.

وارتكبت الولايات المتحدة فجر السابع من الشهر الجاري عدوانا سافرا على الاراضي السورية باستهدافها إحدى القواعد العسكرية للجيش العربي السوري في ريف حمص متذرعة بمزاعم تم ترويجها حول استخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون.

وكشف زاسبكين عن محاولات قام بها تيلرسون خلال مباحثاته في موسكو لتغيير موقف روسيا حيال الأزمة في سورية موضحا أن “روسيا أكدت على لسان أرفع مسؤوليها ردا على هذه المحاولات بان مواقفها ناجمة عن اقتناعاتها بان الحل للازمة يكمن بالحوار السوري السوري ووفق القانون الدولي كما في اجتماعات أستانا وجنيف مع استعدادها ورغبتها بالمساعدة في الوصول إلى الحل السياسي للأزمة”.

ولفت السفير الروسي في لبنان إلى أن العقوبات الامريكية على حزب الله “تستهدف لبنان واللبنانيين جميعا وتشكل محاولة لتوسيع النفوذ الامريكي في لبنان” مجددا التأكيد بأن مسألة العقوبات الأمريكية سواء على روسيا أو إيران أو سورية أو حزب الله “أمر مخالف للقانون الدولي”.

وأكد زاسبكين عزم روسيا واهتمامها برفع مستوى التعاون مع لبنان في كل المجالات مشيراً إلى وجود خطط لرفع التعاون العسكري مع لبنان لمواجهة الإرهاب ودعم الجيش في الدفاع عن السيادة اللبنانية إضافة إلى التعاون الثقافي والعلمي والاقتصادي.

المصدر: وكالة سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 
 
 
 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا