آخر تحديث


General update: 29-04-2017 09:49

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل ترى في العدوان الأمريكي على سورية انتقاماً لاسرائيل لإسقاط الطائرة الإسرائيلية من مطار الشعيرات

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:
أكد فيل جيرالدي الضابط السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي آي إيه” أن استخدام تنظيم “داعش” الإرهابي غاز الخردل السام في العراق يؤكد مسؤولية الإرهابيين عن استخدام الأسلحة الكيميائية في منطقة خان شيخون بريف ادلب.

وأشار جيرالدي في حديث لوكالة سبوتنيك الروسية إلى أن تصريحات البيت الأبيض التي تزعم أن الحكومة السورية استخدمت الأسلحة الكيميائية خاطئة مضيفا.. “إن الهجوم على خان شيخون بالأسلحة الكيميائية يذكرنا بهجمات نفذتها المجموعات الارهابية المسلحة سابقا كما أن إمكانية استخدام تنظيم داعش الإرهابي لمثل هذه الأسلحة كبيرة جدا”.

وكانت قناة سي بي اس نيوز الأميركية أفادت سابقا بأن إرهابيين من تنظيم “داعش” استعملوا غاز الخردل في هجوم شنوه على وحدة عسكرية في العراق تواجد فيها مستشارون أميركيون وأستراليون.

ويتزايد عدد الخبراء الغربيين الذين يشككون برواية الدول الغربية لجهة ما جرى فى خان شيخون وينتقدون اعتماد تلك الرواية على مقطعي فيديو نشرهما عناصر ما يسمى منظمة “الخوذ البيضاء” المرتبطة بتنظيم جبهة النصرة الإرهابي.

ونفت سورية نفيا قاطعا قيامها باستخدام الغازات السامة في خان شيخون أو في أي مدينة أو قرية سورية أخرى وأكدت أن الجيش العربي السوري ليس لديه أي نوع من الأسلحة الكيميائية ولم يستخدمها سابقا ولن يستخدمها لاحقا ولا يسعى إلى حيازتها أصلا مؤكدة أن الولايات المتحدة الأميركية قامت بفبركة القصة المتعلقة باستخدام الأسلحة الكيميائية في خان شيخون كي تكون لديها ذريعة لشن عدوانها على سورية.

 

المصدر: سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 
 
 
 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا