آخر تحديث


General update: 25-05-2017 02:22

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

أكد خبير ودبلوماسي روسيان وجود محاولات من بعض الأطراف الإقليمية والدولية لعرقلة سير التسوية السياسية للأزمة في سورية.

ودعا السفير السابق رئيس مركز الشرق الأوسط في الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية أوليغ بيريسيبكين في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم إلى بذل الجهود لتفويت الفرصة أمام محاولات بعض الجهات الإقليمية لعرقلة سير العملية السياسية لافتا إلى وجود عراقيل “تظهر من حين لآخر من النظامين التركي والسعودي اللذين يطرحان باستمرار أفكارا يحاولان بها إعاقة سير عملية التقدم لحل الأزمة في سورية”.

وأشار بيريسيبكين بهذا الصدد إلى أهمية اجتماع أستانا لتعزيز الالتزام بنظام وقف الأعمال القتالية وقال.. “إن محاولات بعض الجهات الإقليمية عرقلة سير الاجتماع تدل على أن هذا الطريق في حل الأزمة في سورية” ليس أمرا سهلا وطريقا ممهدة جدا”.

وأرجع بيريسيبكين “سوء أداء” المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا الموجود اليوم في موسكو إلى تعرضه “لضغوطات من قبل أطراف دولية وإقليمية” وفق رأيه.

وحول تصريحات الإدارة الأمريكية الجديدة بضرورة إعادة القرم إلى أوكرانيا قال بيريسيبكين.. “من المحتمل أن تجري تغييرات كبيرة في الموقف الأمريكي بما يتعلق بأوكرانيا” مشيرا إلى أن الانتخابات المقبلة في بلدان أوروبية أخرى ستحدث تغييرات جدية في المواقف الأوروبية تجاه أوكرانيا وسورية أيضا.

من جهته قال رئيس مركز الدراسات العربية والإسلامية في معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية فاسيلي كوزنيتسوف في مقابلة مماثلة ..إن “محاولات تعطيل التسوية السورية كانت ولا تزال مستمرة من قبل بعض الجهات الإقليمية والدولية وأن امتناع هذه المجموعة أو تلك من المعارضة عن المشاركة في المحادثات السورية ووضع شروط تعجيزية لتعطيلها هو نتيجة مواقف مخطط لها مسبقا تجاه عملية التسوية السياسية بشكل عام”.

ورأى الخبير الروسي أن عملية التسوية في سورية جارية بالرغم من كل محاولات تعطيلها.

وفيما يتعلق بمحادثات جنيف لفت كوزنيتسوف إلى أن “هناك محاولات لدى بعض اللاعبين الإقليميين وخاصة لدى السعودية لتأخيرها قليلا على أمل حدوث بعض التغييرات في موقف الإدارة الأمريكية الجديدة إزاء تسوية الأزمة في سورية”.

موسكو-سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الان

 


حلب : الجيش السوري يستعيد السيطرة على كل من مطار الجرّاح ـ المهدوم ـ البيلونة ـ جراح صغير ـ تل حسان ـ أم نسوره ـ جب علي ـ بني زيد ـ خربة حسن ـ الخالدية ـ عطيرة ـ جراح كبير ـ مزارع الأبقار ـ دروبية ـ سكرية ـ مزيونة الجابري ـ الحمرا ـ قواص ـ الريحانية ـ السامرية ـ المحطة الثالثة ـ الناصرية ـ محطة قطار الناصرية ـ العجوزية ـ تل فضة ـ المزرن ـ الكناوية ـ محسنة الخفسة ـ رسم الحمام غربي ـ رسم الكيوان ـ المسعودية


 استشهاد طفل وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة نتيجة استهداف حي الجورة في دير الزور بقذائف الهاون

 

 

 




 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا