ثورة أون لاين :

بحث الرئيس الروسي فلايمير بوتين خلال اتصال هاتفي اليوم مع نظيره الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف الاستعدادات الجارية للمحادثات السورية السورية المرتقبة في العاصمة الكازاخية أستانة.

وقال مكتب الإعلام والصحافة في الكرملين في بيان له: “إنه جرى خلال الاتصال مناقشة سير التحضيرات للاجتماع الدولي القادم في أستانة بشأن التسوية السورية” مبينا أن الرئيسين تطرقا ايضا إلى بعض قضايا التعاون الثنائي بين البلدين.

وكان نائب وزير خارجية كازاخستان يرجان اشيكبايف اعلن امس ان العمل الحثيث يتواصل من قبل الدبلوماسيين الكازاخيين لاعداد ساحة للمحادثات السورية السورية المرتقبة فى استانة مشيرا الى ان العمل يتواصل لعقدها فى الموعد المعلن وهو الـ 23 من كانون الثانى الجاري.

يشار الى ان رئيس كازاخستان اعلن الشهر الماضى عن استعداد بلاده لاستقبال جميع الاطراف المشاركة فى المحادثات حول الأزمة في سورية في عاصمة بلاده استانة فى كانون الثانى وتوفير الظروف اللازمة لذلك فيما قال نائب وزير الخارجية الروسى غينادى غاتيلوف إن عقد مباحثات سورية سورية فى العاصمة الكازاخستانية يمثل تكملة للعملية السياسية في جنيف وليس بديلا عنها.

من جانبه بين المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن موعد بدء المحادثات حول تسوية الأزمة في سورية في أستانة لم يعلن رسميا بعد.

يتبع…

وكالات

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

المعرض