آخر تحديث


General update: 24-01-2017 17:21

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل تعتقد أن انتصارات الجيش في حلب ستعجل بهزيمة المشروع الإرهابي ضد سورية

نعم - 90.5%
لا - 9.5%
لاأعلم - 0%

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

السابق التالي

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:
أعلنت محكمة العدل العليا في فنزويلا أن جميع القرارات التي أصدرها البرلمان باطلة معتبرة أن البرلمان وضع نفسه في خانة رفض السلطة.

ونقلت وسائل إعلام عن المحكمة قولها في بيان “إن كافة القرارات الأخيرة للبرلمان لا تمتلك القوة القانونية، وإن البرلمان يبدي عدم الاحترام للسلطة التنفيذية وينتهك قواعد عمله المحددة بالقانون” مشيرة إلى أنه مع تولي الجمعية الوطنية مهامها للدورة الجديدة في ال5 من كانون الثاني وتعيين فريق حاكم جديد على رأسها فإن السلطة التشريعية “وضعت نفسها في خانة رفض السلطة وكل القرارات التي اتخذتها منذ ذلك الحين هي بالتالي باطلة”.

يذكر أن البرلمان الفنزويلي صوت يوم الاثنين الماضي لصالح إقصاء الرئيس نيكولاس مادورو من منصبه، حيث اعتبر البرلمان أن “الرئيس لا يؤدي مهامه”.

بدوره اعتبر مادورو تصويت البرلمان “دعوة إلى انقلاب” وقام بتشكيل فريق اسماه “فرقة كوماندوس وطنية ضد الانقلاب”.

وفي هذا السياق أعلنت المحكمة العليا أن الرئيس مادورو لن يقدم تقريره السنوي حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية أمام البرلمان، بل سيقدمه أمام أعضاء المحكمة العليا.

يذكر أن فنزويلا التي تتبع النهج التحرري في امريكا اللاتينية على خطا سيمون بوليفار والذي جدد نهجه الزعيم الفنزويلي الراحل أوغو تشافيز تعاني من محاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية عبر الدعم الذي تقدمه للمعارضة اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مشاريعها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة.

المصدر: سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

مواقع صديقة

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا