آخر تحديث


General update: 25-06-2017 14:05

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

السابق التالي

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

أكدت إيران أنها تلقت دعوة رسمية من السعودية للمشاركة في موسم الحج هذا العام، وأنها ستجري الشهر المقبل مفاوضات مع المملكة حول المشاركة في موسم الحج.

وكانت إيران أكدت مؤخرا أنها تلقت دعوة رسمية بعد أسبوعين من إعلان الرياض إرسال الدعوة.

وصرّح ممثل شؤون الحج الإيراني علي عسكر عبر موقع ميزان الإلكتروني أن "الوفد الإيراني سيغادر إلى السعودية في 23 شباط/فبراير، ونأمل الحصول على نتائج ملموسة" وأضاف عسكر "لا شيء مضمونا في الوقت الحالي، سنشارك في الحج لكن دون شك هناك مسائل ينبغي حلها".

وقال عسكر في وقت سابق من الثلاثاء إن إيران سترد في الأيام المقبلة على الدعوة السعودية التي "لم تختلف كثيرا (في نبرتها) عن الرسائل السابقة".

ولم تشارك أي بعثة إيرانية في الحج العام الماضي للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود إثر قطيعة دبلوماسية بين طهران والرياض بعدما هاجم متظاهرون إيرانيون سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد احتجاجا على إعدام سلطات المملكة رجل الدين الشيعي نمر النمر.

وفشلت المفاوضات بين طهران والرياض العام الماضي في التوصل إلى اتفاق حول ترتيبات مشتركة خلال موسم الحج الذي يشارك فيه نحو مليوني مسلم كل عام.

وكانت طهران نفت في وقت سابق أن تكون تلقت دعوة من السعودية لمناقشة عودة حجاجها في الموسم المقبل للحج.

من جهته أعلن وزير الحج السعودي محمد بن صالح بنتن مؤخرا عن سلسلة لقاءات مرتقبة مع أكثر من 80 بلدا، بينها إيران، لمناقشة الترتيبات المتعلقة بتنظيم الحج الموسم المقبل.

ونقلت صحيفة "الحياة" عن الوزير قوله إن وزارة الحج والعمرة قدمت دعوة "لوفد شؤون حجاج إيران للقدوم إلى المملكة" من أجل التحضير لموسم الحج خريف العام 2017.

المصدر: وكالات

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الآن

 


الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره البرازيلي ميشال تامر يدعوان في بيان مشترك إلى إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية بأسرع ما يمكن.

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا