ثورة أون لاين:

تفاجأ سكان القدس المحتلة اليوم الثلاثاء، برتل للجيش الأمريكي يضم آليات وناقلات جنود، يسير في شوارع المدينة في طريقه إلى الجنوب.

وكشفت مصادر أن 2500 جندي أمريكي قد وصلوا في وقت سابق إلى كيان إسرائيل استعدادا لإجراء مناورات عسكرية مشتركة ضخمة، أطلق عليها اسم "جنيفر كوبرا"، من المقرر أن تبدأ في الرابع من مارس المقبل وتستمر أسبوعين.

وكانت القوات الأمريكية، نشرت في وقت سابق أنظمة دفاع مضادة للصواريخ في جميع أنحاء إسرائيل، قبيل بدء المناورات العسكرية التي تجرى كل عامين، ومنها أنظمة "باتريوت" المضادة للصواريخ.

وتحاكي المناورات سيناريو تنتشر فيه القوات الأمريكية في إسرائيل لمساندة قوات الاحتلال الإسرائيلي، ويشنان معا سيناريوهات متعددة.

وتتضمن التدريبات استخدام أنظمة الدفاع الصاروخي (آرو)، والقبة الحديدية وباتريوت ومنظومة مقلاع داوود وهي منظومة الدفاع الجوي الصاروخي الإسرائيلية التي أعلن جيش الاحتلال تشغيلها العام الماضي.

يذكر أن مناورات "جنيفر كوبرا" الأمريكية-الإسرائيلية، بدأت عام 2001، وتجرى هذا العام للمرة التاسعة، وستكون أكبر مناورات مشتركة لإسرائيل مع قيادة القوات الأمريكية في أوروبا هذا العام.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث