ثورة أون لاين:

ستباشر منظومات صواريخ أرض/أرض من طراز "إسكندر" مهمتها بصفة مستمرة في منطقة كالينينغراد (الغرب الروسي) في أقرب وقت.
وقالت صحيفة "كراسنايا زفيزدا" لسان حال وزارة الدفاع الروسية، إن إحدى وحدات قوات الصواريخ في المنطقة العسكرية الغربية تسلمت صواريخ تكتيكية جديدة من طراز "إسكندر إم".

وقالت صحيفة "كوميرسانت" إن مصدرا قريب الصلة من هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أبلغها بأن منظومات صواريخ "إسكندر إم" التي تسلمتها إحدى وحدات قوات الصواريخ في ريف مدينة كالينينغراد ستباشر مهمتها الدائمة في بداية عام 2018.

ويعتبر صاروخ "إسكندر" سلاحا رهيبا. لذلك ما فتئ مسؤولون في دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) يعبرون عن قلقهم من وجود صواريخ "إسكندر" في منطقة كالينينغراد التي يعتبرونها جيباً روسياً داخل مجال عمل الناتو. إلا أن وزارة الدفاع الروسية كانت تنفي وجود هذه الصواريخ في منطقة كالينينغراد بصفة مستمرة، مشيرة إلى أن منظومات "إسكندر إم" تدخل إلى المنطقة للمشاركة في المناورات.

وقالت المتحدثة باسم الناتو (أوانا لوندجيسكو) لصحيفة "كوميرسانت" إنها رأت النبأ القائل بأن منظومات "إسكندر إم" ستتواجد في منطقة كالينينغراد بصفة مستمرة. وأضافت: "لن يساعد وجود صواريخ قادرة على حمل السلاح النووي قرب حدودنا على نزع فتيل التوتر" (بين الناتو وروسيا). 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث