ثورة أون لاين: أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم إن العلاقة بين بغداد وأنقرة لن تتحرك خطوة واحدة دون انسحاب القوات التركية من معسكر بعشيقة شمال العراق.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي في بغداد إن” العراق لا يريد تصفير الأزمات مع الدول المجاورة فقط وإنما تطوير العلاقات ونقلها إلى مرحلة متقدمة” مضيفا ..” أبلغنا رئيس الوزراء التركي بأن العلاقات بين بغداد وأنقرة لا يمكن أن تتقدم خطوة واحدة من دون سحب القوات التركية من بعشيقة”.

وكان العبادي أعلن في السابع من الشهر الجاري أنه اتفق مع رئيس وزراء النظام التركى بن على يلدريم على سحب القوات التركية من معسكر بعشيقة.

يشار إلى أن قوات النظام التركى أقدمت أواخر عام 2015 على انتهاك حرمة الاراضى العراقية والتمركز فى منطقة بعشيقة القريبة من مدينة الموصل شمال العراق وهو ما اعتبرته الحكومة العراقية عدوانا على العراق وانتهاكا لسيادته وخرقا لقواعد القانون الدولى وطالبت بانسحاب القوات التركية.

من جهة آخرى أكد العبادي حدوث ” انهيار كبير” في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” في مدينة الموصل مشددا أن تفجير الجسور في المدينة لن يمنع القوات العراقية من تحريرها.

وكان إرهابيو تنظيم ” داعش ” فجروا اليوم جسرين على نهر دجلة يوصلان الساحل الايسر لمدينة الموصل بساحلها الايمن وذلك لاعاقة عبور القوات العراقية التى تقوم بعملية عسكرية منذ نحو 3 اشهر لطردهم من المدينة.

سانا

 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث