ثورة أون لاين :

كشفت نشرة حالة الجفاف الشهرية التي تصدرها وزارة الزراعة ان الغطاء النباتي الذي غطى الاراضي السورية خلال شهر نيسان الفائت لم تشهده البلاد منذ عشرات السنين.
واظهرت الصور الفضائية الملتقطة لهذا الشهر تحسن كثافة الغطاء النباتي مقارنة مع معدل تطوره خلال السنوات العشر الماضية وخاصة في المحافظات الوسطى والساحلية والشمالية والرقة واجزاء واسعة من الحسكة والسويداء ودرعا التي كانت اعلى من المعدل الطبيعي بنسبة / 10 الى 30/ بالمئة وكانت موازية للمعدل في باقي المناطق.
وأوضح مدير صندوق التخفيف من اثار الجفاف والكوارث الطبيعية بوزارة الزراعة المهندس محمد البحري في تصريح لـ سانا ان النشرة الشهرية لمراقبة حالة الجفاف التي تعدها وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الفاو بينت ان مخزون السدود في سورية جيد جدا مقارنة مع السنوات السابقة حيث تجاوزت نسبة تخزين سدود اللاذقية 90 بالمئة في حين تراوحت نسبة تخزين السدود في محافظات طرطوس والقنيطرة وحماة وحمص بين /33 و 75/ بالمئة بينما كان مخزون سدود ريف دمشق وادلب والسويداء ضعيفا.
واشار البحري الى ان النشرة اظهرت ان الحالة العامة للمراعي كانت جيدة في اغلب المحافظات نتيجة الهطولات المطرية الجيدة هذا الموسم ما ساعد في تخفيف العبء المادي على المربين لجهة شراء الاعلاف ووفر مياه الشرب للمواشي وساهم في تحسن وضعها العام في اغلب مناطق البادية واطرافها.

 

المصدر- سانا
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث