آخر تحديث


General update: 27-05-2017 21:34

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

بلا قيود

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:
قرية جميلة هادئة فى وادى النضارى بمحافظة حمص استمدت اسمها من طائر الشوح الجارح الذى اتخذ من تلال القرية أعشاشا له كما منحها موقعها بين جبلين تنتشر عليهما الغابات الحراجية والأشجار المثمرة مميزات للسائح لقضاء أوقات جميلة فى أحضان الطبيعة الخضراء.

عماد السعد مختار الشوحة أوضح لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن القرية تقع بالقرب من الطريق العام حمص الحواش تحيط بها محاصيل التين والزيتون والحنطة ويحتضنها جبلين متقابلين وتبعد عن مدينة حمص نحو 45 كيلو متر وتعتبر مدخلا رئيسيا لمنطقة وادى النضارى.

وأضاف أن القرية تتميز بجوها المعتدل صيفا ويوجد فيها كنيسة أثرية يعود عمرها لأكثر من 500 عام وهى مبنية من حجر البازلت الأسود وقد بنيت كنيسة جديدة بجانبها مشيرا إلى وجود العديد من المواقع الأثرية فى القرية.

الياس لويسة من عش الشوحة قال قريتنا صغيرة تقع فى الجانب الغربى لمنطقة الحواش يعتمد معظم سكانها على الزراعة وتمتاز بهوائها العليل وبجمالها الآخاذ .

أما ربة المنزل كلود السعد من سكان القرية فلفتت إلى أن قريتها تقع فى سهل جميل محاط بكل أنواع الأشجار والزهور والورود البرية التى تعبق بالمكان منوهة إلى حفاظ سكان القرية على العديد من البيوت القديمة التى بنيت من حجر البازلت والتى تضفى تنوعا على الطابع المعمارى فى القرية.

 

المصدر: سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الان

 

مصدر عسكري: وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة تعيد الأمن والاستقرار الى قرى موالح جنوبية والسكرية والمكننة الزراعية وغرب مسكنة ب 3 كم و الكرمة وموالح شمالية وجب النينة وأبو سوسة وطاعوس وتل العبد والعيس الشرقي والعيس الغربي وأم ثورة في ريف حلب الشرقي

اشتباكات عنيفة واصابات كثيرة في صفوف مسلحي تنظيم داعش وجبهة النصرة الارهابيين، بعد هجوم من قبل تنظيم داعش الارهابي فجر اليوم على مواقع  تنظيم النصرة الارهابي من ثلاثة محاور وهي شميس العجرم، خربة داوود، والشاحوط سرج النموره، باتجاه وادي حميد، الملاهي، العجرم، خربة يونين في جرود عرسال

الجيش السوري يتصدى لهجوم لما يسمى جيش "الثوار" الممول من الولايات المتحدة وبريطانيا على احد المواقع قرب سد الزلف

 مصدر عسكري: وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تستعيد السيطرة على منطقة وقرية العليانية جنوب خنيفيس بريف حمص وتقضي على أعداد من إرهابيي “داعش” وتدمر أسلحتهم وعتادهم

 




 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا