ثورة أون لاين: أفاد مراسل سانا الحربي ببدء إخراج الحافلات التي تقل الدفعة السادسة من الإرهابيين وعائلاتهم من بلدات بيت سحم ويلدا وببيلا عبر ممر بلدة بيت سحم تمهيدا لنقلهم في وقت لاحق إلى شمال سورية.

وذكر مراسل سانا الحربي من جنوب دمشق أنه تم إخراج ٣٧ حافلة تقل الدفعة السادسة من الإرهابيين وعائلاتهم غير الراغبين بالتسوية من بلدات يلدا وبيت سحم وببيلا إلى شمال سورية.

وفي وقت سابق ذكر المراسل أن عددا من الحافلات دخلت عبر الطريق المؤدي إلى بلدة بيت سحم لتقل الدفعة السادسة من الارهابيين الرافضين لاتفاق التسوية وعائلاتهم من بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم باتجاه شمال سورية بعد تسليم اسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء في منازلهم بعد تعهدهم بعدم القيام بأي عمل يعكر صفو الأمن العام والسلم الأهلي.

وبين المراسل أن عملية تجهيز الحافلات تتم في نقطة تجمع معينة وسط بلدة بيت سحم ومن ثم يتم تسيير الحافلات إلى أطراف البلدة بعد تفتيشها بدقة والتأكد من القوائم الاسمية والأشخاص الخارجين.

وتم خلال الأيام الخمسة الماضية إخراج مئات الإرهابيين وعائلاتهم عبر 218 حافلة من البلدات الثلاث ونقلها بإشراف الهلال الاحمر العربي السوري إلى جرابلس وإدلب.

وتزامنا مع عمليات إخراج الإرهابيين وعائلاتهم من يلدا وببيلا وبيت سحم واصل الجيش العربي السوري عملياته على أوكار الارهابيين في حي الحجر الأسود حيث أشار مراسل سانا الحربى الى أن مجموعات الاقتحام تنفذ عملية دقيقة لتطهير ما تبقى من الجادات السكنية أقصى شمال الحي وشماله الغربي حيث ضيقت المساحة التي ينتشر فيها الإرهابيون وذلك بعد أن حررت خلال اليومين الماضيين الجزء الجنوبي منه.

ورضخت التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها خلال الأشهر الماضية في الغوطة الشرقية والقلمون الشرقي لسلسلة اتفاقات بريف دمشق وفقا لشروط الحكومة السورية وتحت ضربات الجيش العربي السوري المركزة والمكثفة التي أوقعت خسائر فادحة بهياكل هذه التنظيمات ومتزعميها ما أرغمها على الخروج الى شمال سورية.

 

 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث