ثورة أون لاين:

أكد رئيس لجنة السياسة الإعلامية والتعاون مع وسائل الإعلام عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي ألكسي بوشكوف أن تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الإنجازات الأميركية في سورية لا تتفق مع الواقع ولا تمت له بصلة.

 

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن بوشكوف قوله اليوم على موقع التواصل الاجتماعي إن “تصريحات ترامب حول الإنجازات الأميركية في سورية لا تمت إلى الواقع بصلة.. وهي زائفة وجاءت لأغراض سياسية”.

وكان ترامب ادعى في خطابه الأسبوعي امس أن التحالف المزعوم الذي تقوده بلاده بحجة محاربة تنظيم داعش استعاد تقريبا 100 بالمئة من الأراضي التي استولى عليها إرهابيو داعش في سورية والعراق فيما أشارت تقارير صحفية إلى أن هذا التحالف نقل إرهابيي التنظيم إلى مواقع آمنة شمال شرق سورية في وقت سابق هذا العام في محاولة لإنقاذهم من ضربات الجيش العربى السوري كما نقلت امس مروحيات عسكرية أميركية إرهابيين من داعش من ريف الحسكة الجنوبي إلى جهة مجهولة.

يذكر أن الولايات المتحدة تقود منذ آب 2014 تحالفا استعراضيا غير شرعي من خارج مجلس الأمن بزعم محاربة تنظيم داعش الإرهابي في سورية دأب على استهداف المدنيين الأبرياء والبنى التحتية من جسور ومنشآت حيوية وغيرها.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث