ثورة أون لاين:

خرج أهالي الجولان السوري المحتل في مظاهرات حاشدة احتجاجا على دعم كيان العدو الإسرائيلي لهجوم إرهابيي “جبهة النصرة” على بلدة حضر في ريف القنيطرة.

وذكرت مصادر أهلية في الجولان المحتل لـ سانا أن المئات من أهلنا في الجولان تظاهروا داخل الأراضي المحتلة قبالة بلدة حضر التي تتعرض منذ فجر اليوم لهجوم إرهابي عنيف من تنظيم جبهة النصرة بدعم من كيان الاحتلال الإسرائيلي انطلاقا من التلول الحمر والأراضي المحتلة.

وأوضحت المصادر أن المتظاهرين حاولوا التقدم لعبور خط وقف إطلاق النار لمساندة ودعم أهالي بلدة حضر في مواجهة الهجمات الإرهابية وسط تعزيزات لجنود العدو لمنعهم من التقدم.

ولفتت المصادر الى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بإغلاق جميع الطرق المؤءدية من فلسطين المحتلة لمنع وصول مئات المواطنين العرب إلى الجولان المحتل لدعم الأهالي في بلدة حضر.

يذكر أن كيان الاحتلال الإسرائيلي اعترف مرارا بدعم التنظيمات الإرهابية التكفيرية في سورية كما قام أكثر من مرة بالتدخل المباشر لمؤازرة الهجمات الإرهابية على القرى والبلدات في ريف القنيطرة.

9 شهداء نتيجة تفجير إرهابي في ريف القنيطرة

وكان استشهد 9 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بجروح صباح اليوم نتيجة تفجير إرهابيي “جبهة النصرة” عربة مفخخة على أطراف بلدة حضر بريف القنيطرة.

وذكر مراسل سانا في القنيطرة أن إرهابيا انتحاريا من تنظيم جبهة النصرة فجر عربة مفخخة بين منازل المواطنين على أطراف بلدة حضر ما تسبب بارتقاء 9 شهداء وجرح 23 شخصا على الأقل.

ولفت المراسل إلى ان عدد الشهداء مرشح للزيادة بسبب الإصابات الخطيرة لمعظم الجرحى إضافة إلى صعوبة إخراج الجرحى من بين الأنقاض بسبب استهداف إرهابيي “جبهة النصرة” بالرصاص والقصف الصاروخي لمنطقة التفجير الإرهابي.

وأفاد المراسل بأن العربة المفخخة جاءت من منطقة التلول الحمر المتاخمة للأراضي المحتلة وفي أعقاب التفجير الإرهابي هاجمت مجموعات إرهابية بكثافة بلدة حضر حيث اشتبكت وحدات من الجيش العربي السوري ومجموعات الدفاع الشعبية مع المهاجمين وكبدتهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وتنتشر في العديد من قرى وبلدات ريف القنيطرة مجموعات إرهابية تنضوي جميعها تحت زعامة “جبهة النصرة” وتتلقى جميع أنواع الدعم من كيان العدو الإسرائيلي الذي حول الأراضي المحتلة إلى عمق لها لتنسيق هجماتها واعتداءاتها على التجمعات السكنية والمواقع العسكرية في القنيطرة.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث