آخر تحديث


General update: 28-04-2017 11:49

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل ترى في العدوان الأمريكي على سورية انتقاماً لاسرائيل لإسقاط الطائرة الإسرائيلية من مطار الشعيرات

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

تواصل فرقة طائر الفينيق المسرحية تنفيذ برنامجها التطوعي لتوثيق أسماء الشهداء من ابناء محافظة طرطوس الذين قضوا دفاعا عن سورية في مواجهة الإرهاب.

وذكر مدير الفرقة فؤاد معنا في تصريح لمراسل سانا أن البرنامج بدأ العمل به في الشهر الماضي بالتعاون مع مجالس الإدارة المحلية ويهدف لإنشاء قاعدة بيانات تكون مرجعا للراغبين في التعرف على حياة كل شهيد من خلال أقوال ذويه وأحبائه.

وأضاف معنا أن البرنامج يشمل شهداء أعوام 2011 و2012 و2013 وأن المحافظة تقدم جميع التسهيلات اللازمة لتنفيذه وذلك من خلال تجميع المعلومات المكتوبة ومقاطع الفيديو والصور وإخضاعها لعمليات المونتاج والمكساج لتحويلها إلى عروض تقديمية متكاملة تتضمن قصص الشهداء مكتوبة ومصورة على أقراص مدمجة.

من جهتها بينت عضو فرقة طائر الفينيق الفنانة سناء محمود أن عدد أجزاء البرنامج قد يصل إلى 30 جزءا سيتم نسخ كل جزء لألف نسخة توزع مجانا على عوائل الشهداء والمؤسسات الرسمية مضيفة.. أن من أهم ما يميز هذا المشروع اعتماده على موارد ذاتية عبر بعض المتطوعين الذين يقدمون آلات تصوير ومعدات تسجيل إلى جانب ما يقدمه أهالي المنطقة من معدات وتقنيات.

من جهة أخرى أشارت محمود إلى أن الصيف المقبل سيشهد فعاليات مختلفة من العروض الفنية للفرقة والتي تتناول موضوعات ذات صلة بالأزمة تقدم في بلدات وقرى المحافظة من منطلق توسيع دائرة التواصل مع الأهالي في جميع المناطق يتخللها عرض المواد الفيلمية المخصصة لشهداء كل قرية.

ويتوقع الانتهاء من برنامج التوثيق في حزيران المقبل حيث سيتم إنشاء موقع الكتروني للبرنامج يتضمن المعلومات نفسها مع إمكانية اضافة بيانات جديدة عليها.

المصدر: سانا

 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 
 
 
 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا