ثورة اون لاين :
أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ، يبين النشاط الاقتصادي والمالي لمؤسسة التجارة الخارجية للنصف الأول من العام الحالي ٢٠١٨.
وبين التقرير أن قيمة المبيعات (الفعلية) من المواد المستوردة والمشتراة من الداخل لغاية نهاية حزيران تجاوزت ٤٦ مليار ليرة سورية بنسبة ٥٣% من القيمة الإجمالية المخططة لكامل عام 2018 والبالغة 87,159 مليار ليرة سورية.
وبالمقارنة مع المنفذ من خطة المبيعات خلال نفس الفترة من العام السابق 2017 فإن المنفذ لعام 2018 يزيد بمبلغ ٢٣ مليار ليرة سورية عن المبيعات الإجمالية المنفذة لعام 2017 ولنفس الفترة والبالغة ٢٢ مليار ليرة سورية.
وأوضح التقرير نشاط المؤسسة العامة للتجارة الخارجية خلال الثلث الأول من عام 2018، من حيث الأدوية والمستلزمات الطبية والمزادات، فقد بلغت قيمة المستحضرات الدوائية الواصلة خلال الثلث الأول من عام 2018 حوالي 43 مليون يورو، وكانت الحصة الأكبر منها من نصيب المستحضرات السرطانية إذ بلغت نسبتها حوالي 50% ، فيما بلغت نسبة اللقاحات البشرية حوالي 8%، والأدوية البشرية المختلفة حوالي 40%، والنسبة المتبقية والبالغة نحو 2% كانت من نصيب اللقاحات البيطرية، إضافة إلى1.296 مليار ليرة سورية من العقود الداخلية.
يذكر أنه ومنذ بداية العام تم التعاقد على ما يقارب 90% من الأدوية المسجلة لدى وزارة الصحة والمطلوبة وفق الاحتياج الدوائي لهذا العام بقيمة تقريبية 79 مليون يورو.
أما من حيث المزادات فقد بلغت مبيعات المؤسسة من المزادات العلنية للسيارات المستعملة وزوارق البحر والآليات المتنوعة خلال الثلث الأول من عام 2018 حوالي ثلاثة مليارات ليرة سورية.
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث