آخر تحديث


General update: 27-03-2017 10:03

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل تعتقد أن انتصارات الجيش في حلب ستعجل بهزيمة المشروع الإرهابي ضد سورية

نعم - 90.5%
لا - 9.5%
لاأعلم - 0%

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين :

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي أن الوزارة بصدد إحداث مركز أبحاث للدراسات السعرية يتم من خلاله معرفة واقع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وغيرها “سابقا وحاليا” والتوقعات المستقبلية من حيث وفرتها وأسعارها محليا وعالميا واحتياجات السوق المحلية من تلك السلع.

وبين الوزير الغربي خلال لقائه اليوم أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية محمد حمشو ومدير الاتحاد فراس جيجكلي أن العمل يجري على اتخاذ الإجراءات والترتيبات اللازمة لإحداث المركز بالاعتماد على الكوادر والكفاءات الوطنية العلمية مؤءكدا ضرورة التعاون بين الوزارة واتحاد غرف التجارة السورية في مجال تبادل المعلومات والخبرات والاراء حول واقع السلع والمواد المختلفة وأسعارها محليا وعالميا والعمل على كل ما من شأنه النهوض بهذا المركز بأقرب وقت ممكن.

وأكد الوزير الغربي حرص الوزارة على تقديم مختلف أشكال الدعم والرعاية لاتحاد غرف التجارة السورية و”لأي نشاط يقوم به أصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية تحت مظلة الاتحاد وبما يضمن توافر احتياجات السوق السورية من مختلف المواد والسلع بمواصفات جيدة وأسعار مناسبة”.

ودعا الوزير الغربي الاتحاد للاستمرار بالتواصل مع أصحاب الفعاليات الصناعية في المحافظات والتعرف على احتياجاتهم ومتطلباتهم وتوفيرها بما يضمن تنشيط حركة الصناعة وعملية الإنتاج الصناعي والاقتصادي.

من جانبه لفت حمشو إلى أهمية القرارات الحكومية مؤخرا والمتعلقة بعمل العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج التي يقوم بها أصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية وفلترة العمل وتصويبه بما يخدم عمل الاتحاد مشيرا إلى حرص الاتحاد على تطبيق وترجمة القرارات الصادرة عن الوزارة والتي تسهم في تنشيط حركة البيع والشراء في الأسواق وتضمن تدفق السلع والمواد وتأمين احتياجات المواطن الضرورية بمواصفات ونوعية جيدة وبأسعار مناسبة وتبادل المعلومات معها بشكل دائم حول واقع الأسواق السورية.

وتركز الاجتماع على مناقشة الاثار الإيجابية للاتفاقيات التي وقعها الاتحاد مع اتحاد غرف التجارة العراقية مؤءخرا وأهمية إقامة غرفة التجارة السورية العراقية في سورية كنظير لغرفة التجارة العراقية السورية في بغداد بهدف تطوير أي عمل مشترك يخدم متطلبات واحتياجات السوقين السورية والعراقية وتنشيط علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

كما تمت مناقشة الاتفاق الموقع بين الاتحاد وبصمة شباب سورية والمتعلق بتوفير فرص العمل للكفاءات والخبرات الشابة وتغطية احتياجات سوق العمل الداخلي بالكوادر المتخصصة المطلوبة وفق أسس ومعالم واضحة الأبعاد والأهداف.

سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا