آخر تحديث


General update: 24-06-2017 13:21

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

السابق التالي

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين: استفاد نحو 1150 مواطنا بالسويداء خلال الربع الأول من العام الحالي من عمليات الإقراض عبر مشروع صناديق تمويل المشروعات متناهية الصغر “مشروعي”.

وأكد مسؤول الإحصاء في مكتب التنمية بمحافظة السويداء وليد الحمود في تصريح لمراسل سانا أن قيمة القروض الممنوحة بلغت نحو 64 مليون ليرة وتم توظيفها بتنفيذ أعمال ومشروعات صغيرة ودعم طلاب جامعيين.

ولفت الحمود إلى التطور الملحوظ الذي تشهده صناديق “مشروعي” بالسويداء منذ انطلاقتها بالمحافظة عام 2011 ولغاية تاريخه حيث استهدفت 102 قرية وبلدة ومدينة شملت نحو 8450 مواطنا تم منحهم مبالغ إجمالية للمشروعات والأغراض التعليمية بقيمة نحو 384 مليون ليرة.

وتعمل هذه الصناديق غير الربحية على الإقراض دون فوائد وعبر مسارين الأول إنتاجي للمشاريع تتراوح قيمته بين 50 و 200 ألف ليرة ويستند في منحه إلى توفر فكرة عمل أو مشروع لدى طالب القرض قابلة للتنفيذ وتخدم بيئة مجتمعه الريفي مع أولوية في إعطائه للعاطلين عن العمل والثاني تعليمي لمساعدة الطلبة الجامعيين ويبلغ سقفه 50 ألف ليرة ويمنح لمدة تعادل سنوات الدراسة في الجامعة أو المعهد ويصرف على دفعات سنويا.    

المصدر: سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الآن

 


الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره البرازيلي ميشال تامر يدعوان في بيان مشترك إلى إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية بأسرع ما يمكن.

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا