آخر تحديث


General update: 26-02-2017 21:41

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل تعتقد أن انتصارات الجيش في حلب ستعجل بهزيمة المشروع الإرهابي ضد سورية

نعم - 90.5%
لا - 9.5%
لاأعلم - 0%

أعلام سوريون

السابق التالي

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين :

بحث محافظ حمص طلال البرازي مع سفير جمهورية بيلاروس في سورية الكسندر بونو ماريف والوفد الاقتصادي المرافق اليوم آلية تعزيز علاقات التعاون الصناعي بين البلدين وسبل إقامة مشاريع استثمارية في المنطقة الصناعية بحسياء.

وأشار المحافظ إلى اهتمام الحكومة السورية بالتعاون مع جميع الدول الصديقة في مجال الاستثمار والمساهمة في إعادة الإعمار منوها بالتعاون السوري البيلاروسي الذي شهد في الفترة الأخيرة نشاطا استثنائيا وتطورا إيجابيا على كل المستويات.

ولفت المحافظ إلى الواقع المتطور للمدينة الصناعية في حسياء الأمر الذي شجع الوفد البيلاروسي على استطلاع فرص الاستثمار فيها مبينا أن الفريق الاقتصادي والصناعي البيلاروسي السوري يسعى لإقامة مشروع صناعي مشترك على أرض المدينة الصناعية في حسياء كخطوة لإقامة مشاريع أكبر في المستقبل.

وأكد البرازي استعداد المحافظة لتقديم التسهيلات اللازمة للبدء بمختلف المشاريع الاستثمارية في حسياء ابتداء من تقديم الأرض مجانا والتعامل على مبدأ المناطق الحرة.

من جهته أشار سفير جمهورية بيلاروس إلى أهمية تفعيل علاقات التعاون بين البلدين الصديقين والوقوف إلى جانب سورية في أوقاتها العصيبة مبديا استعداد بلاده “التام” للمساهمة في إعادة الإعمار مع عودة الأمن والاستقرار في أكثر من منطقة وفي حمص أيضا ما يشجع المستثمرين البيلاروس على المجيء إلى سورية وإقامة مختلف المشاريع.

ولفت إلى أن هدف زيارته إلى حمص التي تاتي بمرافقة وفد من شركة كدرو ديناميكا ورجال أعمال السعي لتطوير ودعم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين مؤكدا أن قطاع الطاقة من القطاعات الواعدة في سورية وان شركة كدرو ديناميكا تعمل في هذا المجال ومستعدة لتقديم أي مساعدة لإعادة الإعمار ومن ضمن خطتها إنشاء مصنع تجميع لمنتجاتها في المنطقة الصناعية بحسياء.

من جهته أشار ميخائيل سبوتن مدير شركة كدرو ديناميكا البيلاروسية إلى سعي الشركة حاليا لإقامة مشروع مستقبلي وإنشاء مصنع تجميعي لإنتاج الشركة بحسياء واصفا السوق السورية “بالواعدة” موضحا أن الشركة تعمل بإنتاج مضخات لقطاعات النفط والمياه والغاز والمواد الكيمياوية في مدينة مينسك.

وكان الوفد الاقتصادي البيلاروسي قام في وقت سابق اليوم بجولة اطلاعية على عدد من المنشآت الصناعية في حسياء والشركة السورية للغاز التقى خلالها بالقائمين واستمع منهم إلى شرح مفصل عن واقع العمل والإنتاج وسبل الاستثمار.

ووقعت محافظة حمص مع محافظة غومل في بيلاروس بروتوكولا للتعاون ودراسة مشروعات صناعية كبرى في المدينة الصناعية في حسياء وذلك خلال مشاركة محافظ حمص وعدد من الصناعيين ورجال الأعمال السوريين في المؤتمر الاقتصادي السنوي الثالث عشر في محافظة غومل نهاية الشهر الماضي.

سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا